الطرابلسي وصايفي يكشفان سرّ انتصار الجزائر في نهائي كأس العرب

18 ديسمبر 2021
خروج المجبري صعّب مهمة تونس (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

اعترف حاتم الطرابلسي، نجم المنتخب التونسي السابق، بأنّ منتخب الجزائر استحق التتويج بكأس العرب "فيفا" قطر 2021، نظراً لما قدّمه من مستويات جيدة طوال البطولة.

وأشار الطرابلسي، خلال حضوره في استديو تحليل قنوات "بي إن سبورتس"، إلى أنّ منتخب الجزائر لم يكن مميزاً في لقاء النهائي أمام منتخب تونس، لا سيما وأنّ الاستحواذ كان تونسياً، إلا أنّ منتخب الجزائر "عرف كيف يقتنص هدفاً حاسماً".

وأضاف الطرابلسي، أنّ مدرب منتخب تونس، منذر الكبير، تأخر كثيراً في الدفع بعلي معلول الذي كان قادراً على مساعدة "نسور قرطاج" في العمل الهجومي، ولكنه شارك في فترة قصيرة.

وقال الطرابلسي: "كنت أتمنى أن يدخل علي معلول مبكراً، وما قام به خلال ربع ساعة يؤكد أنّه كان قادراً على منح الإضافة، ولو دخل منذ الدقيقة 75 كان سيعطي توازناً للمنتخب بعد تراجع أداء (محمد) دراغر وقد يكون الإشكال بدنياً، إضافة إلى عدم استغلال الكرات الثابتة".

ومن جانبه، كشف رفيق صايفي، عند حضوره لتحليل المباراة في قنوات "بي إن سبورتس"، أنّ المنتخب الجزائري صنع الفارق هجومياً عندما أحسن التعامل مع المباراة.

وقال نجم منتخب الجزائر سابقاً، إنّ "المباراة كانت قوية بين الطرفين وهو أمر كان متوقعاً، وسابقاً كان منتخب الجزائر يلعب بشكل جيد ولكنّه لا يحصد اللقب، وهذا الأمر تفاداه في هذه المسابقة".

وأشار إلى أنّ اللاعب الجزائري أمير سعيود "وجد بعض الصعوبات عند إشراكه، قبل أن يتحرّر تدريجياً من الضغط إلى أن نجح في التسجيل بطريقة أصبح يتقنها بامتياز ولم يترك مجالاً للحارس بالتدخل".

واعتبر صايفي أنّ منتخب تونس ارتكب خطأ، عندما استبدل حنبعل المجبري الذي كان متألقاً طوال المباراة وصعّب مهمة منافسيه، مشيراً إلى أنّ "خروج المجبري ترك فراغاً على الرواق الأيمن، الأمر الذي استغله منتخب الجزائر".

المساهمون