السلة الأميركية: ميامي هيت يحقق فوزه الرابع توالياً

27 فبراير 2024
تابع فريق ميامي هيت عروضه القوية في بطولة الدوري (Getty)
+ الخط -

تابع فريق ميامي هيت عروضه القوية في منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين، وذلك إثر تفوقه على منافسه فريق ساكرامنتو كينغز في المواجهة التي شهدت غياب النجم الأول للفريق الفائز جيمي باتلر بسبب عقوبة الإيقاف.

وأنهى فريق ميامي هيت مواجهته ضد فريق ساكرامنتو كينغز بفوز (121 – 110)، فجر الثلاثاء، في هذه الجولة من دوري السلة الأميركية للمحترفين، على الرغم من غياب نجمه جيمي باتلر الموقوف مباراة واحدة بسبب دوره في مشاجرة في الملعب خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد مضيفه نيو أورليانز.

وعوض غياب جيمي باتلر في صفوف الفريق الفائز النجم بام أديبايو بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، في حين برز أيضاً ظاهرة الموسم في صفوف ميامي خايمي ياكيز مع تسجيله 26 نقطة في المواجهة.

في المقابل، كان كيغان موراي أفضل مسجل في صفوف فريق ساكرامنتو مع 28 نقطة بينها ست رميات من أصل 7، وأضاف دي ارون فوكس 27 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، في حين حقق لاعبه الليتواني دومانتاس سابونيس "التريبل دبل" الـ 21 له هذا الموسم مع 14 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة. وبهذا الفوز احتفظ فريق ميامي هيت بالمركز السادس في المنطقة الشرقية برصيد 32 انتصاراً مقابل 25 خسارة.

وفي مباراة ثانية من منافسات دوري السلة الأميركية، تغلب فريق تورونتو رابتورز على إنديانا بايسرز (130 – 122)، بفضل "تريبل دبل" للنجم سكوتي بارنز الذي سجل 21 نقطة مع 12 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة في المواجهة.

كما تغلب بروكلين نتس على ممفيس غريزليز (111 – 86)، وكان الألماني دينيس شرودر بطل العالم مع منتخب بلاده الصيف الماضي، أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 18 نقطة عل الرغم من أنه خاض 26 دقيقة فقط، أما الأفضل في صفوف الخاسر فكان لامار ستيفنس مع 17 نقطة.

وفي مباراة أخرى، حقق فريق نيويورك نيكس فوزاً جدلياً على ديترويت بيستونز (113 – 111)، ذلك لأن حكم المباراة لم يحتسب خطأ واضحاً على مهاجم بيستونز أوسار طومسون من قبل لاعب نيكس دونتي دي فينتشنسو ليسجل نيكس سلة الفوز في الوقت القاتل بواسطة جوش هارت.

واعترف الحكم جيمس وليامس بعد المباراة بالخطأ الذي ارتكبه مؤكداً أنه كان يتعين عليه احتساب الخطأ على فينتشسو، وقال الحكم "بعد مراجعة اللقطة في نهاية المباراة تبين لنا أن طومسون وصل إلى الكرة قبل منافسه وحُرم من التقاطها وبالتالي كان يتعين علينا احتساب الخطأ على لاعب نيويورك نيكس دونتي فينتشتسو".

المساهمون