السلة الأميركية: لوس أنجليس كليبيرز يعود في السلسلة

29 يونيو 2021
كليبيرز يستعيد توازنه في السلسلة (Getty)
+ الخط -

استعاد فريق لوس أنجليس كليبيرز توازنه في سلسلة نهائي منافسات المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي، وذلك بعد المجهود الرائع الذي قدمه النجم، بول جورج، في المباراة وساهم بالفوز على منافسه فينيكس صانز.

وتفوق فريق لوس أنجليس كليبيرز على منافسه فينيكس صانز (116 – 102)، ليُقلص الفارق في السلسلة إلى (3 – 2)، وبالتالي يستعيد كل حظوظه في التأهل إلى نهائي السلة الأميركية والمنافسة على اللقب هذا الموسم بكل قوة.

وساهم النجم، بول جورج، في صناعة هذا الانتصار المهم بتسجيله 41 نقطة في المواجهة، إلى جانب نجاح زميله، كريس بول، في تسجيل 22 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، ليُساهم الثنائي في تقليص الفارق إلى (3 – 2) ومحاولة قلب الطاولة وحسم السلسلة لكليبيرز.

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يواجه فيها فريق لوس أنجليس كليبيرز خط الإقصاء بعد تأخره بثلاث خسارات في منافسات "البلاي أوف" هذا الموسم، إذ تخلف أمام دالاس مافريكس (3 – 2) في الدور الأول، ثم عادل (3 – 3) وتفوق بعد ذلك (4 – 3)، كما تخلّف أمام يوتا جاز (2 – صفر) متصدر الدوري في نصف نهائي المنطقة، قل أن يقلب النتيجة إلى فوز (4 – 2).

ويحتاج فريق فينيكس صانز للفوز في المباراة القادمة من أجل حسم تأهله إلى نهائي السلة الأميركية، وهو الذي يسعى للوصول إلى المباراة الختامية للمرة الأولى منذ عام 1993، فهل ينجح في حسم الأمور أم أن كليبيرز سيُتابع قلبه الطاولة ويخطف بطاقة التأهل.

في المقابل سجل للخاسر، ديفن بوكر، برصيد 31 نقطة، في وقت سجل بول 22 وكاميرون جونسون 14 نقطة، إلا أن هذه النقاط لم تكن كافية لتجنب فريق فينيكس صانز الخسارة، في وقت كان يحتاج للفوز من أجل حسم السلسلة لمصلحته.

المساهمون