السلة الأميركية: لوس أنجلوس ليكرز إلى نصف نهائي المنطقة الغربية

29 ابريل 2023
قدم النجم ليبرون جيمس مباراة كبيرة وساهم في صناعة الفوز (كيفورد دجانيزيان/Getty)
+ الخط -

تأهل فريق لوس أنجلوس ليكرز إلى الدور نصف النهائي في المنطقة الغربية، متفوقاً على منافسه ممفيس غريزليز في مواجهة مثيرة وحماسية، في وقت فرض فريق ساكرامنتو كينغز مباراة سابعة أمام منافسه غولدن ستايت ووريورز، وذلك في إطار "بلاي أوف" منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، فجر السبت.

وتفوق فريق لوس أنجلوس ليكرز على منافسه ممفيس غريزليز بفارق 40 نقطة (125-85)، وكان دانجيلو راسل أفضل مسجل لدى ليكرز (31 نقطة)، فيما أنهى جيمس المباراة برصيد 22 نقطة (9 من 13 محاولة) و6 تمريرات حاسمة وأضاف النجم الآخر أنتوني ديفيس 16 نقطة و14 متابعة و5 اعتراضات (بلوك شوت).

واللافت أن فريق ليكرز بلغ الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) مستعيناً بالملحق المؤهل (بلاي إن)، وهو أقصى وصيف المنطقة الغربية في الدور المنتظم، كما أنها أوّل مرة يفوز ليكرز بسلسلة من الأدوار الاقصائية، منذ موسم 2020 عندما أحرز لقبه الـ 17 خلال فترة تفشي فيروس "كورونا".

وفي المباراة الثانية تفوق فريق ساكرامنتو كينغز على منافسه غولدن ستايت ووريورز (118-99)، ليُعوض تعرضه لـ 3 خسارات متتالية، ويُعادل السلسلة (3-3)، ليفرض مباراة سابعة بين الفريقين في سلسلة الدور الأول من الأدوار الإقصائية.

وتألق لدى الفائز الجناح، ماليك مونك، صاحب 28 نقطة، مرهقاً دفاع فريق غولدن ستايت باختراقاته، بعد دخوله من مقاعد البدلاء، فكان الورقة الرابحة لكينغز، وأضاف الموزّع، ديأرون فوكس، 26 نقطة و11 تمريرة حاسمة لكينغز العائد إلى الأدوار الاقصائية للمرة الأولى منذ 2006، ويملك فرصة حسم السلسلة على ملعبه الأحد المقبل.

المساهمون