السلة الأميركية.. دونسيتش يخطف الأضواء بثلاثية قاضية أمام تمبروولفز

25 مايو 2024
دونسيتش خلال مواجهة تمبروولفز يوم 25 مايو 2024 في دالاس (ديفيد بردينغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوكا دونسيتش يقود دالاس مافريكس للفوز الثاني على مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 109-108 بثلاثية قاتلة قبل 3.8 ثوان من نهاية المباراة، محققًا تريبل دبل بـ32 نقطة، 10 متابعات، و13 تمريرة حاسمة.
- كايري إرفينغ يسجل 20 نقطة مساهمًا في الفوز، بينما يبرز أنتوني إدواردز من الخاسرين بـ21 نقطة، 5 متابعات، و7 تمريرات حاسمة.
- دالاس مافريكس يؤكد قدرته على الوصول لنهائيات الدوري الأميركي للمحترفين، بينما يواجه مينيسوتا تمبروولفز ضغطًا للعودة في المباريات القادمة لتجنب الخروج المبكر.

قاد النجم السلوفيني لوكا دونسيتش فريقه دالاس مافريكس للفوز الثاني، على نظيره ومضيفه مينيسوتا تمبرلووفز بنتيجة 109-108، اليوم السبت، حين سجل ثلاثية قاتلة قبل 3,8 ثوان من نهاية المباراة، ضمن منافسات نهائي المنطقة الغربية، لدوري السلة الأميركي للمحترفين.

وفي مباراة حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة، كان دونسيتش البطل المطلق، حين حقق تريبل دبل، بواقع 32 نقطة، وعشر متابعات و13 تمريرة حاسمة، ليقلب الطاولة على أصحاب الأرض، حين كان الفارق 18 نقطة في الربع الثاني، مما ساهم في تحقيق الفوز الثاني توالياً، ليؤكد الفريق أنّه قادرٌ على الذهاب إلى نهائي الدوري الأميركي، ومواجهة الفريق الفائز من سلسلة بوسطن سلتيكس وإنديانا بايسرز.

وإلى جانب دونسيتش (25 عاماً)، استطاع النجم الآخر، كايري إرفينغ صاحب الـ32 عاماً، تسجيل 20 نقطة، ساهمت في تحقيق الفوز، وهو الساعي لتحقيق اللقب الثاني في مسيرته، بعدما توج في 2016 مع نادي كليفلاند كافالييرز إلى جانب الملك ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز الحالي، وهو الذي قال بعد المباراة من أرض الملعب: "كانت مباراة مشوقة، لوكا يحملنا، هذا ما كنّا نتحدث عنه فيما يتعلّق بالقيادة".

وعلى المقلب الآخر، كان أنتوني إدوادز، أفضل مسجلٍ لدى الخاسر برصيد 21 نقطة وخمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة، بينما أضاف اللاعب المخضرم مايك كونلي 18 نقطة، والنجم الفرنسي رودي غوبير 16 نقطة وعشر متابعات، إضافة إلى 15 نقطة للاعب الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز، بالتالي يتوجب على مينيسوتا تمبروولفز، أن يعود في المباراة الثالثة والرابعة خارج أرضه، وإلا فإن دالاس سيضمن التأهل مباشرةً إلى النهائي.

المساهمون