السكتيوي يفاضل بين 4 أسماء لخوض أولمبياد باريس وزياش خيار متاح

26 مايو 2024
زياش خلال مباراة ضد فاتح كاراجومروك في 12 مايو 2024 (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي، سيعلن الأسبوع القادم عن القائمة النهائية للمعسكر التدريبي المغلق في الرباط، استعدادًا لأولمبياد باريس 2024، مع مباراة إعدادية ضد بلجيكا.
- السكتيوي يدرس إمكانية ضم ثلاثة لاعبين فوق سن 23، بموافقة "فيفا"، لتعزيز صفوف الفريق الذي يضم لاعبين مثل أشرف حكيمي ونايف أكرد، في مواجهة منافسة قوية بالألعاب الأولمبية.
- تفاضل الجهاز الفني بين عدة أسماء للانضمام للأولمبي المغربي، مع احتمال استدعاء حكيم زياش كخيار متاح، وسط تحديات مثل رفض ريال مدريد والهلال السعودي إطلاق لاعبيهم للمشاركة في الأولمبياد.

سيكشف المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي (47 عاماً)، الأسبوع القادم، عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض معسكرٍ تدريبيٍ مغلقٍ، بمركز محمد السادس بالرباط، في الأول من شهر يونيو/ حزيران المقبل، ستتخلله مباراةٌ إعداديةٌ ضد منتخب بلجيكا، على ملعب مولاي الحسن بالرباط، استعداداً لمنافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب القادمين، إذ يسعى منتخب المغرب تحت 23 عاماً لتحقيق نتائج تسمح له بالصعود إلى منصة التتويج، رغم أنه سيُنافس في مجموعةٍ قويةٍ تضمُّ الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وسيكونُ المدرب طارق السكتيوي، أمام خيار الاعتماد على ثلاثة لاعبين، فوق 23 سنةً، كما يسمح بذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل تدعيم صفوف كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي، خلال أولمبياد باريس 2024.

وحصل "العربي الجديد"، أمس السبت، على معلوماتٍ من مصدرٍ بالجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، رفض ذكر اسمه، تفيدُ بأنّ السكتيوي يُفاضل بين أربعة أسماء من المنتخب الأول، الذي يشرف على تدريبه وليد الركراكي (49 عاماً)، لخوض الألعاب الأولمبية، وهم: نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، ومدافع ويستهام الإنكليزي، نايف أكرد، وحارس مرمى الهلال السعودي، ياسين بونو، ونجم ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، إضافةً إلى أسماء أخرى مرشحةٍ للانضمام إلى الأولمبي المغربي، إذا تعذرت مشاركة بعض اللاعبين في آخر لحظةٍ.

وأضاف المصدر أن احتمال الاستعانة بنجم نادي غلطة سراي التركي، حكيم زياش (31 عاماً)، خلال الألعاب الأولمبية، يبقى خياراً متاحاً بالنسبة إلى المدرب طارق السكتيوي، إذ إن الاعتماد عليه، أو غيره، مرتبطٌ بالنقص الذي يعاني منه المنتخب الأولمبي في بعض المراكز، وتابع في هذا الصدد: "لم يقرّر المدرب السكتيوي بعدُ هوية اللاعبين الثلاثة، فوق 23 سنةً، الذين سيدعمون كتيبة منتخب المغرب تحت 23 سنةً، في أولمبياد باريس 2024، في ظل الحديث عن رفض نادي ريال مدريد الإسباني السماح للاعب إبراهيم دياز بالمشاركة في هذه المنافسات الأولمبية، والشيء نفسه بالنسبة إلى الحارس ياسين بونو، الذي قد يعتذر عن الانضمام إلى الأولمبي المغربي، ما قد يفتح الباب أمام استدعاء هداف إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، أو حكيم زياش". جدير بالذكر أن القائمة النهائية المستدعاة لخوض أولمبياد باريس 2024 ستضمّ 18 لاعباً فقط، ثلاثةٌ منهم فوق السن القانونية (23 عاماً) سيدعمون تشكيلة الأولمبي المغربي.

المساهمون