الركراكي يقوم بجولة أوروبية ويتخذ خطوة مهمة لحل أزمة أوناحي وأملاح

25 نوفمبر 2023
الركراكي يريد الظفر بلقب أمم أفريقيا (أيوب بنكروم/ فرانس برس)
+ الخط -

يقوم وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بجولة أوروبية الأسبوع المقبل، من أجل لقاء عدد من المحترفين في فرنسا وإسبانيا قبل تحديد القائمة النهائية، المنتظر الاعتماد عليها خلال نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط.

ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس" لـ"العربي الجديد"، السبت، فإن المدرب وليد الركراكي سيزور عدداً من المحترفين، الذين يلعبون في أندية بالدوري الفرنسي، من أبرزهم عز الدين أوناحي، الذي يعيش وضعاً مقلقاً برفقة ناديه الحالي أولمبيك مرسيليا.

وأضاف المصدر نفسه أن الركراكي يسعى إلى حل أزمة اللاعب عزالدين أوناحي عبر عقد اجتماع مع وكيل أعماله والمدير الرياضي الحالي لأولمبيك مرسيليا المهدي بنعطية، وبعض مسؤولي النادي، بغرض تسوية وضعية أحد أبرز لاعبي منتخب المغرب في وسط الملعب، سواء بمنحه أكبر عدد من دقائق اللعب، أو تسريحه لأحد الأندية الأوروبية الراغبة في الاستعانة بخدماته في الميركاتو الشتوي.

وتابع: "يدرك المدرب وليد الركراكي أهمية مكانة أوناحي بمنتخب المغرب، لهذا يسعى إلى التدخل إلى حل أزمته قبل خوض كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، ولا سيما بعد تعيين المغربي المهدي بنعطية مديراً رياضياً لنادي أولمبيك مرسيليا". وفي الوقت نفسه، قرر المدير الفني لمنتخب المغرب زيارة بعض المحترفين الذين يلعبون في إسبانيا، من أجل الاطمئنان على حالتهم الفنية والبدنية، من بينهم سليم أملاح، الذي غاب عن ناديه فالنسيا الإسباني خلال المباريات الأخيرة، بسبب الإصابة.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات مؤكدة، الخميس الماضي، تفيد بأن المدرب وليد الركراكي لا يريد التفريط في الثنائي أوناحي وأملاح في بطولة كأس أمم أفريقيا، نظرا للإضافة الكبيرة التي قدماها معا في بطولة كأس العالم بقطر 2022، من جهة، وأيضاً لحاجة المنتخب المغربي إلى خدماتها في الاستحقاقات القادمة، سواء في البطولة الأفريقية أو في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 من جهة ثانية.

المساهمون