الدحيل والموسم الاستثنائي.. تفوق على مستوى جميع المسابقات المحلية

07 ابريل 2023
الدحيل حقق لقب كأس قطر للمرة الثالثة (Noushad Thekkayil/Getty)
+ الخط -

حصد فريق الدحيل، لقب بطولة كأس قطر لكرة القدم، الخميس، عندما تغلب على غريمه السد بهدفين دون رد على استاد جاسم بن حمد، في المباراة النهائية.

وكانت هذه المواجهة الرابعة توالياً من المسابقة التي انطلقت موسم 1994-1995 بمسمى كأس ولي العهد، قبل أن يتحوّل المسمى إلى كأس قطر اعتباراً من موسم 2013-2014.

وكسر الدحيل هيمنة السد حامل لقب النسختين السابقتين، ونجح في معادلة سجل الألقاب مع الغريم بالظفر بالكأس الثالثة، فيما لم ينجح "الزعيم" بمواصلة الانفراد بسجل الأبطال من خلال حصد اللقب الرابع والثالث توالياً بمسمّى البطولة الجديد.

موسم من ذهب

حصد الدحيل اللقب الجديد، بعد أيام من التتويج بكأس نجوم قطر، إثر فوزه على أم صلال في المباراة النهائية (1-0)، حيث تمكن فريق المدرب هيرنان كريسبو من تجاوز السد في نصف النهائي، كما أنّه اقترب من حسم لقب دوري نجوم قطر الذي يتصدره حالياً برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين عن العربي الثاني مع أفضلية مباراة مؤجلة قبل 4 جولات من نهاية البطولة.

وبعد التتويج بلقب النسخة السابقة من كأس أمير قطر على حساب الغرافة، سيخوض الدحيل مواجهة دور ربع النهائي في هذه النسخة ضد السيلية يوم الإثنين القادم، حيث يطمح لملاحقة حلم الرباعية المحلية، وهو ما أكده كريسبو في المؤتمر الصحافي الذي سبق المواجهة، حيث قال: "نسعى للتتويج باللقب الثاني في الموسم الحالي، إذ نملك طموحا كبيرا هذا الموسم، ونحلم بأن نحقق الرباعية".

المساهمون