الجيش التشيلي يحمي منتخبه من الأرجنتين.. أسقط طائرة بالخطأ

01 يونيو 2021
يستعد منتخب تشيلي لبطولة كوبا أميركا (Getty)
+ الخط -

شهدت تدريبات منتخب تشيلي، التي يستعد فيها إلى خوض منافسات بطولة كوبا أميركا المقبلة، حدثاً غريباً للغاية، تطلب تدخل جيش البلاد مباشرة بعد الشكوى التي تقدم بها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الأوروغواياني مارتين لاسارتي.

وكشفت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن الجهاز التدريبي لمنتخب تشيلي أبلغ المسؤولين في البلاد بوجود طائرة من دون طيار تحلق فوق مجمع خوان بينتو دوران الرياضي، الذي يستعد فيه رفاق المخضرم أرتورو فيدال للمواجهة الأولى ضد منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا.

وتابعت أن الجهاز الفني لمنتخب تشيلي أبلغ عن وجود طائرة من دون طيار، ويعتقد أنها تابعة للأرجنتين، حتى يتم التجسس على ما يقوم به الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوروغواياني مارتين لاسارتي، ما جعل الجيش يسقطها بمضاد للطائرات على الفور.

وأوضحت أن الحكومة التشيلية أعلنت أن جيش البلاد قد أسقط طائرة من دون طيار، لكنها لم تكن خاصة بالتجسس لصالح الأرجنتين، بل تابعة لشركة الكهرباء التي تتابع أعمالها بشكل روتيني من أجل معرفة وتفقد الإنارة في شوارع المدينة.

يذكر أن المنتخب التشيلي يخوض بطولة كوبا أميركا المقبلة ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي توجد فيها أيضاً منتخبات الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وبوليفيا.

المساهمون