رسمياً.. الاتحاد العراقي يُقيل المدرب بتروفيتش

02 فبراير 2022
فشل المدرب زيليكو بتروفيتش بمهمته مع منتخب العراق (لورانس ليندهوت/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، عن إقالة المدرب زيليكو بتروفيتش من منصبه في الجهاز الفني لمنتخب "أسود الرافدين"، بعد الاجتماع الذي حضره وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد عدنان درجال، وعلي جبّار النائب الأول، ويونس محمود النائب الثاني، وأعضاء المكتب التنفيذي.

وجاء في بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم: "لقد تضمنت قرارات الاجتماعي إعفاء مدرب المنتخب الوطني زيليكو بتروفيتش، بعد مناقشة مستفيضة لنتائج المنتخب السلبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وإسناد المهمة إلى مدرب محلي ستتم تسميته في الأسبوع المقبل".

وتضمنت قرارات الاتحاد العراقي "تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص، تضمُ مجموعةً من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين، من أجل وضع الخطط الاستراتيجيّة الهادفةِ والرامية إلى الارتقاء بواقع المنتخباتِ الوطنية".

وجاء قرار إقالة المدرب المونتينيغري زيليكو بتروفيتش بعدما احتل منتخب العراق المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 5 نقاط، استطاع جمعها من 8 مواجهات، ما جعل "أسود الرافدين" يبتعدون عن حلم التأهل إلى المونديال.

اتحاد الكرة يعفي بتروفيتش اجتمعَ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد، بحضور وزير الشباب...

تم النشر بواسطة ‏الاتحاد العراقي لكرة القدم - Iraq Football Association‏ في الأربعاء، ٢ فبراير ٢٠٢٢

المساهمون