الاتحاد الآسيوي يكشف مستويات قرعة كأس آسيا 2023

الاتحاد الآسيوي يكشف مستويات قرعة كأس آسيا 2023

07 ابريل 2023
تتحضر الجماهير القطرية لكأس آسيا بعد المونديال (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، عن مستويات قرعة بطولة كأس آسيا 2023، والتي سيُشارك فيها 24 منتخباً، من بينها 10 منتخبات عربية، وستستضيفها قطر انطلاقاً من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط من عام 2024.

وجاءت في المستوى الأول منتخبات الصف الأول في القارة الآسيوية: منتخب قطر، منتخب اليابان، منتخب إيران، منتخب كوريا الجنوبية، منتخب أستراليا والمنتخب السعودي، وهي المنتخبات الأفضل والتي تعتبر مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب.

أما المستوى الثاني، فيضم منتخبات العراق، الإمارات، عمان، أوزبكستان، الصين والأردن، وجاءت هذه المنتخبات في هذا التصنيف وفقاً لترتيبها في تصنيف "فيفا" الدولي الذي أصُدر مع بداية شهر إبريل/نيسان الحالي.

ويضم المستوى الثالث لقرعة كأس آسيا 2023 منتخبات البحرين، سورية، فلسطين، فيتنام، قيرغيزستان ومنتخب لبنان، بينما ضم المستوى الرابع منتخبات الهند، طاجيكستان، تايلاند، ماليزيا، هونغ كونغ ومنتخب إندونيسيا.

يُذكر أن البطولة ستُقام على 8 ملاعب في قطر، وهي ملاعب استُخدمت في بطولة كأس العالم 2022، على الشكل التالي: ملعب البيت في الخور، وملعب خليفة الدولي وملعب أحمد بن علي، وملعب المدينة التعليمية في الريان، وملعب جاسم بن حمد وملعب الثمامة وملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، وملعب الجنوب في الوكرة.

المساهمون