الأهلي المصري يشكو الهلال السوداني لدى "الكاف" ويُطالب بالعقوبات

20 فبراير 2023
واجه فريق الأهلي المصري صعوبات كبيرة (Getty)
+ الخط -

رفع فريق الأهلي المصري، الإثنين، شكوى بحق فريق الهلال السوداني لدى الاتحاد الأفريقي "الكاف" وذلك بعد الخسارة في المباراة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وذلك في بيان رسمي نشره، الإثنين، عبر حسابه الرسمي في "تويتر".

وقدم فريق الأهلي المصري شكوى بسبب ما وصفه بتجاوزات الهلال السوداني وجماهيره المتكررة وطالب بتطبيق القانون وجاء في البيان الرسمي، الإثنين: "تقدم النادي صباح اليوم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني، بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم".

وتابع بيان فريق الأهلي المصري الرسمي "وذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري رابطة الأبطال".

ونوه البيان بطبيعة الشكوى وذكر "أثناء التدريب الوحيد للفريق في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، اقتحم بعض مشجعي الهلال الملعب وقذفوا الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي عاين الأجسام المقذوفة ودون الحادثة في تقريره الرسمي".

وجاء في الشكوى أيضاً "رغم قرار الكاف بإقامة المباراة بدون حضور جماهيري، نظراً لعدم توفر شروط السلامة في هذا الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك، إلا أن فريق الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة. كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملاعب لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي بعد المباراة".

كما وذكر فريق الأهلي 3 أحداث أخرى حصلت مع الفريق والتي تتعلق باعتداء الطاقم الطبي لفريق الهلال على أحد لاعبي النادي المصري، واعتداء أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال على لاعب من الأهلي، وكذلك مهاجمة الجماهير لأعضاء وفد خاص بالنادي المصري.

المساهمون