الأنصار يهزم النجمة في قمة الكأس ويبلغ نصف النهائي

الأنصار يهزم النجمة في قمة الكأس ويبلغ نصف النهائي

21 ابريل 2024
مواجهة النجمة والأنصار أقيمت على ملعب رشيد كرامي يوم 21 إبريل 2024 (نادي النجمة/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الأنصار يتأهل إلى نصف نهائي كأس لبنان بفوزه 2-0 على النجمة، معززًا سجله القياسي بـ15 لقبًا سابقًا في البطولة، تحت قيادة المدرب يوسف الجوهري.
- المهاجم السنغالي الحاج مالك تال يبرز بتسجيله هدفين في الشوط الثاني، مما أقصى النجمة، حامل اللقب السابق، من المنافسة.
- الأنصار يؤكد تفوقه في المواجهات الأخيرة ضد النجمة ويتصدر ترتيب الدوري اللبناني، مما يعزز آماله في تحقيق الثنائية هذا الموسم، بينما تأهل طرابلس والبرج إلى نصف النهائي، وتبقى بطاقة واحدة للعهد أو الصفاء.

بلغ نادي الأنصار نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره وغريمه التقليدي النجمة بنتيجة 2-0، اليوم الأحد، في ربع نهائي المسابقة، على ملعب رشيد كرامي في طرابلس، ليُتابع الأخضر بقيادة المدرب يوسف الجوهري رحلته في هذه البطولة، التي حقق لقبها في 15 مناسبة سابقة (رقم قياسي).

وانتهى الشوط الأول من دون أهداف، إلا أنّ المهاجم السنغالي الحاج مالك تال (29 عاماً) صدم منافسه في الشوط الثاني، حين استطاع افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ59 من علامة الجزاء، ليعود أيضاً إلى هزّ شباك الحارس علي السبع، حامي عرين النجمة في الدقيقة 79، مما حرم النادي النبيذي من فرصة الاستمرار في المنافسة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

وأكد الأنصار تفوّقه على النجمة في المباريات الأخيرة (فاز في ثلاث مواجهات وتعادل في واحدة وخسر في أخرى فقط)، ليُثبت الأخضر أنّه يمتلك الإمكانيات والقدرات لتحقيق الثنائية هذا الموسم، إذ يتصدر حالياً ترتيب مسابقة الدوري اللبناني برصيد 27 نقطة، في حين يأتي العهد خلفه بـ26 نقطة والنجمة ثالثاً بـ25 نقطة.

وكان نادي طرابلس قد تأهل في وقت سابق إلى نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه على الأهلي النبطية، أمس السبت، بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب عبد الرزاق دكرمنجي في الدقيقة 54، في حين سبقه إلى الدور عينه فريق البرج الشهر الماضي، فيما تتبقى فقط بطاقة واحدة ستكون من نصيب العهد أو الصفاء (لم يحدد موعد المواجهة بينهما بعد).

المساهمون