إيفانكوفيتش مدرب عُمان: التأهل هدفنا وهذا أبرز ما يميز البطولة

24 يناير 2024
منتخب عمان بحاجة للفوز من أجل التأهل (نوشاد تكايل/Getty)
+ الخط -

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني لكرة القدم، استعداد لاعبيه بشكل جيد لخوض مباراة الخميس، أمام المنتخب القرغيزي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس آسيا "قطر 2023"، مشدداً على رغبة العمانيين في الفوز لبلوغ المرحلة الثانية من البطولة.

وقال إيفانكوفيتش، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، اليوم الأربعاء، والذي نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنّ مباراة الخميس حاسمة من أجل التأهل إلى الدور الثاني في المنافسة، وسيسعى لاعبوه إلى تحقيق الفوز فيها، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي، مبدياً احترامه لمنتخب قرغيزستان.

ولفت، إلى أنه يعرف منافسه جيداً بحكم أن المنتخبين تواجها في مناسبتين سابقتين، مشدداً على أن هدف المنتخب العماني، منذ انطلاق البطولة، هو التأهل إلى المرحلة المقبلة، دون أن يكترث حالياً بمن سيلتقي في الدور المقبل.

وأشار إلى أن ما يميز هذه البطولة، أن لدى جميع المنتخبات الحافز والرغبة في المنافسة، وهو الأمر الذي يصعّب مهمة الجميع، مذكّراً بأنّ المنتخب العماني بحث عن الفوز في مباراتيه السابقتين، لكنه لم يوفق في ذلك، حيث خسر أمام السعودية وتعادل مع تايلاند، ولكن لكل مباراة ظروفها، و"مباراة منتخب قرغيزستان صعبة، غير أن اللاعبين سيخوضونها بطموح الفوز والتأهل إلى الدور الثاني في البطولة"، وفق قوله.

من جانبه، قال حارس مرمى المنتخب العماني فايز الرشيدي، خلال المؤتمر الصحافي، إنّ "جميع عناصر المنتخب جاهزة لخوض المباراة المهمة والتي تتطلب التركيز، كما تحتاج خلالها إلى دعم الجماهير العمانية التي يعدها الجميع بالظهور بشكل جيد".

المساهمون