أيرلنديون يستقبلون منتخب فلسطين للسيدات بطريقة الأبطال

12 مايو 2024
حظيت بعثة فلسطين باستقبال حار اليوم الأحد في مطار دبلن (الاتحاد الفلسطيني)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استقبلت جماهير أيرلندية والجالية الفلسطينية في دبلن منتخب فلسطين للسيدات لكرة القدم بحفاوة بالغة، معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة في غزة منذ 7 أكتوبر 2023.
- أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن وصول الفريق للعب مباراة ودية مع نادي بوهيميان الأيرلندي كبادرة تضامن مع الشعب الفلسطيني وإحياءً للذكرى الـ76 للنكبة.
- تلقى منتخب فلسطين للسيدات استقبالاً حافلاً في مطار دبلن الدولي من قبل الجالية الفلسطينية ومناصرين أيرلنديين، مما يعكس الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وتضامن الشعوب معها.

استقبل عدد من الجماهير الأيرلندية، وأعدادٌ كبيرةٌ من الجالية الفلسطينية، في العاصمة الأيرلندية، دبلن، لاعبات منتخب فلسطين للسيدات لكرة القدم، لحظة وصولهن إلى المطار، مرحبين بالفلسطينيات، ومعبّرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيانٍ نشره الأحد، على موقعه الرسمي: "وصلت اليوم الأحد إلى العاصمة الأيرلندية، دبلن، بعثةُ منتخبنا الوطني للسيدات، وذلك للعب مباراةٍ وديةٍ مع نادي بوهيميان يوم الأربعاء المقبل، وتأتي هذه المباراة الودية بدعوةٍ من النادي الأيرلندي، تضامناً مع شعبنا الفلسطيني، الذي يعاني ويلات العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر، ولا سيما في قطاع غزة، وأيضاً بمناسبة إحياء الذكرى الـ76 للنكبة".

وأضاف بيان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: "فور وصول بعثة منتخب فلسطين للسيدات إلى مطارَ دبلن الدولي، حظيت بعثة فدائي السيدات، باستقبالٍ حافلٍ من طرف أبناء الجالية الفلسطينية ومناصرين أيرلنديين رفعوا أعلام البلدين وهتفوا بالحرية لفلسطين". كما نشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مقطع فيديو، أظهر الاستقبال الحافل الذي حظيت به الفلسطينيات، وحمل عنوان: "جانبٌ من استقبال الشعب الأيرلندي لمنتخبنا النسوي الذي وصل إلى العاصمة دبلن، من أجل خوض مباراةٍ وديةٍ في ذكرى النكبة".

 

المساهمون