أنس جابر في ضيافة رئيس الحكومة ووعود بأكاديمية للتنس في تونس على خطى نادال

22 ديسمبر 2023
جابر تسعى للتألق في الموسم الجديد (روبيرت برانج/Getty)
+ الخط -

تواصل نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر تحضيراتها، استعدادا لعودة الموسم الجديد، في شهر يناير / كانون الثاني من العام المقبل 2024، وذلك في بلدها تونس قبل السفر إلى أستراليا من أجل خوض عدد من البطولات، قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في الشهر نفسه.

واستغلت رئاسة الحكومة التونسية، هذه الفرصة للقاء البطلة المتألقة، من أجل طرح العديد من المواضيع التي تهم مستقبلها، والتي كان من بينها أنها تلقت وعودا لإنشاء أكاديميتها الخاصة في تونس، مثل أكاديمية الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال في بلده، والتي تخرج منها العديد من النجوم الشباب الصاعدين في سماء اللعبة خلال الفترة الحالية، مثل اللاعب الأردني عبد الله شلباية.

ونشرت رئاسة الحكومة التونسية الجمعة، بيانا على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، جاء فيه: "استقبل رئيس الحكومة أحمد الحشاني، بقصر الحكومة بالقصبة، لاعبة التنس أنس جابر بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش.

وأضاف البيان: "ثمّن رئيس الحكومة بهذه المناسبة، النتائج الباهرة التي حققتها أنس جابر خلال مسيرتها الرياضية في كرة المضرب، مؤكدا أن أنس جابر تعطي المثل لكل الشباب، داعيا إياها لمواصلة إعلاء الراية الوطنية في كل المحافل الدولية".

وختمت رئاسة الحكومة بيانها: "عبّرت أنس جابر عن سعادتها بلقاء رئيس الحكومة، وقدمت له فكرة عن المشروع الذي تنوي إنشاءه في تونس وهو أكاديمية التكوين في كرة المضرب، والذي يهدف إلى تكوين الناشئة، وخلق أبطال على المستويين الوطني والإقليمي، كما أكدت أنها لن تدخر أي جهد من أجل حصد المزيد من التتويجات في الملتقيات الرياضية الدولية".

ومن المنتظر أن تشارك أنس جابر المصنفة سادسة عالميا، قبل بداية الموسم الجديد، في مواجهة استعراضية أمام النجمة البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالميا، في نهائي كأس موسم الرياض، وذلك يوم 26 ديسمبر / كانون الأول الحالي، بالمملكة العربية السعودية.

وظهرت أنس البالغة من العمر 29 عاما، أخيرا في القائمة النهائية التي أصدرتها مجلة فوربس الأميركية، لأعلى الرياضيات دخلا في العام 2023، حيث حلت في المرتبة الثامنة برصيد 5.7 ملايين دولار، فيما تصدرت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًّا، الترتيب بدخل بلغ 23.9 مليون دولار.

المساهمون