أمين حارث يخطف الأضواء ويقود ثورة مرسيليا في دوري الأبطال

13 أكتوبر 2022
النجم الدولي المغربي أمين حارث تألق بشكل لافت (Getty)
+ الخط -

خطف النجم الدولي المغربي أمين حارث الأنظار في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي جمعت فريقه أولمبيك مرسيليا ومضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بفضل تألقه وفنياته العالية، التي ساهمت في فوز فريقه باللقاء بهدفين دون رد.

وتوج حارث نفسه نجما للمباراة بعد أن تسبب في ضربة الجزاء التي سجل منها زميله ماتيو غندوزي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 20، ثم ساعد زميله ألكسيس سانشيز لاعب منتخب تشيلي بكرة رائعة، لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك في الدقيقة 30، رغم أن الحكم المساعد رفع رايته لإعلان التسلل، لكن تقنية الفيديو أنصفت أمين حارث وزملاءه، بعد أن تم احتساب الهدف من قبل الحكم.

وتسبب أسد الأطلس في صعوبات كبيرة للفريق البرتغالي، حيث عمد لاعبوه لاستعمال الخشونة المفرطة لإيقاف الفورمة العالية التي ظهر عليها اللاعب العربي في المباراة، ما تسبب في إقصاء الحكم لاثنين من لاعبيه، وهما البرتغاليان ريكاردو إيسغايو في الدقيقة 19 بعد حصوله على الإنذار الثاني، بعد تدخله على أمين في لقطة ضربة الجزاء، بالإضافة لبيدرو غونكلافيس في الدقيقة 61 بعد أن جمع أيضا إنذارين بسبب التدخلات العنيفة.

وقلب فريق الجنوب الفرنسي الحسابات رأسا على عقب في هذه المجموعة، بعد أن انهزم في مباراتيه الأولى والثانية، أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الإنكليزي، لكن منذ أن اقتنص أسد الأطلس مكانه في التشكيل الأساسي، تمكن فريقه من تحقيق انتصارين متتاليين أمام نفس المنافس وهو سبورتينغ لشبونة.

ويحتل توتنهام صدارة ترتيب المجموعة بـ7 نقاط ثم يأتي مرسيليا ولشبونة بـ6 نقاط، مع أفضلية مرسيليا في المواجهات المباشرة، فيما يقبع فرانكفورت في المركز الأخير بـ4 نقاط.

المساهمون