أكرم عفيف فنان "العنابي" وصانع أفراح قطر.. أرقام تاريخية في كأس آسيا

10 فبراير 2024
أكرم عفيف سجل هاتريك في النهائي (جوسيبي كاكاسي/فرانس برس)
+ الخط -

قاد أكرم عفيف منتخب قطر إلى حصد لقب كأس آسيا 2023، وللمرة الثانية على التوالي، بعد أن سجل ثلاثية الانتصار على الأردن في النهائي الذي أقيم السبت، على استاد لوسيل وانتهى لمصلحة العنابي 3-1.

وتمكن عفيف من افتتاح التسجيل لحامل اللقب، من ركلة جزاء في الدقيقة الـ22 من عمر اللقاء، وعاد ليسجل الهدفين الثاني والثالث في الشوط الثاني بالطريقة ذاتها، ليخطف لقب هداف البطولة برصيد 8 أهداف، متقدماً على العراقي أيمن حسين (6 أهداف).

وأصبح عفيف، أول لاعب يسجل في نهائي كأس آسيا في نسختين متتاليتين، بعد أن أحرز هدفاً في نهائي 2019 من ركلة جزاء أيضاً ضد اليابان، وأول لاعب يسجل "هاتريك" في نهائي كأس آسيا، بحسب قنوات "الدوري والكأس" القطرية.

هذه المرة، وبالإضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة أخرى، أصبح عفيف أيضاً الرجل الرئيسي أمام المرمى في قطر، إذ سجل ثلاثة من أهدافهم الخمسة في دور المجموعات، وهدف الفوز في دور الـ16 أمام فلسطين، ثم هدفاً رائعاً في الفوز بمباراة قبل النهائي ضد إيران، و3 أهداف في النهائي ليخطف صدارة الهدافين.

وتألق عفيف مجدداً من خلال خطف لقب الهداف، بعد أن خطف الأضواء في كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث صنع 10 أهداف، وهو الرقم الأعلى للاعب في تاريخ البطولة.

المساهمون