أرسنال يُنهي عقدة 8 سنوات ضد السيتي ويزيد متاعب غوارديولا

08 أكتوبر 2023
تصدر أرسنال الترتيب مع توتنهام برصيد 20 نقطة (رايان بيرس/Getty)
+ الخط -

أنهى فريق أرسنال عقدة 8 سنوات من عدم الفوز أمام مانشستر سيتي (في البريميرليغ) حين تفوق عليه بهدف نظيف في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنكليزي لموسم 2023-2024، ليتصدر جدول الترتيب تساوياً مع فريق توتنهام برصيد 20 نقطة، ويؤكد جهوزيته للمنافسة على اللقب هذا الموسم بقيادة المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا.

أرسنال يضرب في الوقت القاتل

بدأت المواجهة بين مانشستر سيتي وأرسنال بقوة في ظل ضغط عالٍ كبير من الفريقين وهجمة من هنا وهجمة من هناك، ولكن معظم الفرص لم تصل إلى الخطورة المطلوبة، إذ كان دفاع كل فريق متماسكاً طوال الشوط الأول، وبرزت القوة البدنية والصراعات الثنائية القتالية بين اللاعبين، وذلك نظراً لقوة المواجهة وأهميتها بالنسبة للترتيب والصدارة.

ولم يبرز تفوق أي فريق على الآخر في أول 45 دقيقة من ناحية الفرص الخطيرة، رغم المحاولات الكثيرة من الفريقين، وكان أرسنال يعتمد على الأطراف لمهاجمة "سيتي"، بينما اعتمد مانشستر سيتي على السرعة في بناء التحولات الهجومية والاختراقات من الأجنحة والعمق لضرب دفاع أرسنال، ولكن كلّ المحاولات لم تنجح وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني من المواجهة دخل فريق أرسنال بمستوى قوي جداً وهاجم مرمى "سيتي" من البداية، وبرز حرمان فريق غوارديولا من الكرة حتى الدقيقة 70 من المواجهة تقريباً، في مباراة ظهر فيها بطل "البريميرليغ" بمستوى متواضع ولم ظهر لاعبوه بأداء يستحقون على إثره الفوز أو التعادل حتى. وفعلاً ترجم فريق أرسنال أفضليته بهدف قاتل في الدقيقة 84، إثر تسديدة قوية من مارتينيلي غيرت اتجاهها داخل منطقة الجزاء وهزت الشباك، ليُحافظ "المدفعجية" على هذا الهدف المهم ويتفوق أرتيتا على غوارديولا، ويتصدر أرسنال الدوري تساوياً مع توتنهام برصيد 20 نقطة.

أرسنال يُنهي لعنة 8 سنوات

أنهى فريق أرسنال بفوزه في الجولة الثامنة على مانشستر سيتي من منافسات موسم 2023-2024، عقدة 8 سنوات من عدم تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يعود آخر فوز لأرسنال إلى تاريخ 21-12-2015، عندما تفوق "المدفعجية" في الأسبوع الـ 17 (2 – 1)، بهدفين لكل من ثيو والكوت وأوليفييه جيرو.

في المقابل يبرز رقم سلبي لمانشستر سيتي الذي لم يُسجل في مرمى أرسنال أي هدف في الدوري لأول مرة منذ تاريخ 18-1-2015 في "البريميرليغ"، وهو الذي سيطر لحوالي 8 سنوات إن كان بالانتصارات أو عبر تسجيل الأهداف دائماً في مرمى فريق "المدفعجية".

في المقابل تابع السيتي ترنّحه، حيث زادت هذه الهزيمة متاعب المدرب الإسباني بيب غوارديولا، إذ خسر الفريق للمرة الثانية توالياً في الدوري بعد السقوط في الجولة الماضية أمام نيوكاسل، وسقط أمام برايتون أيضاً ضد وولفرهامبتون في كأس الرابطة الإنكليزية.

المساهمون