أرسنال بطل الدوري.. بين اعتراف غوارديولا وكلمات أرتيتا

11 يناير 2023
أرسنال يتصدر حالياً ترتيب الدوري الإنكليزي (ديفيد برايس/Getty)
+ الخط -

يعيش نادي أرسنال فترة مميزة في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث تفوق على الأندية التقليدية التي اعتادت التنافس والتتويج باللقب في السنوات القليلة الماضية، مما زاد إيمان شريحة كبيرة من الإنكليز بمقولة "أرسنال بطل البريميرليغ"، حتى قبل انتصاف الموسم.

ولم يعرف أرسنال طعماً للهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم في الدوري كانت في شهر سبتمبر/ أيلول أمام مانشستر يونايتد، بعدما تألقت مجموعة اللاعبين الشابة، بقيادة مدرب تلقى تكوينه على يد مواطنه الإسباني، بيب غوارديولا، وهو ميكيل أرتيتا، الذي استطاع تجاوز بداياته المخيبة مع "الغنرز".

تصريحات غوارديولا تثبت قوة أرسنال

في الأسبوع الماضي اعترف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، بقوة أرسنال، نشرها حينها موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الخميس الماضي.

يومها قال بيب بالحرف الواحد: "إذا واصلوا بهذا النسق، لا شك أنهم سيبلغون 100 نقطة، ولن نتمكن من اللحاق بهم"، فيما اعتبر البعض أن هدفه جعل المنافس يقع في فخ الغرور واستغلال الفرصة للعودة في السباق، لكن هذا الأمر قد يبدو مستبعداً سيما أن اللعب على هذا المستوى يتسم بالاحتراف.

أرتيتا يدرك صعوبة المهمة

في المقابل، يرفض مدرب "المدفعجية" الوقوع في فخ الثقة الزائدة، ووجه رسالة مباشرة للاعبيه دعاهم عبرها للتركيز على ما تبقى من مشوار، كما ذكرهم بأن التتويج باللقب لا يُحسم في هذه الفترة، "يجب أن نحارب من أجل بلوغ هدفنا لغاية نهاية الموسم"، مع العلم أن الغانيرز تعادل في الجولة الماضية أمام نيوكاسل بدون أهداف على ملعب الإمارات.

آراء الأساطير في صالح "الغانرز"

وبعين الخبراء ونجوم كرة القدم السابقين، يبدو أن ترشيح أرسنال لنيل اللقب أمسى واقعاً بوجهة نظرهم، حيث صرّح مدرب الفريق الأسبق، أرسن فينغر: "أرسنال تطور وصار أقوى، لديهم أدوات النجاح الرئيسية، تكتيكياً وفنياً ومعنوياً".

فيما تحدى هداف النادي السابق، تيري هنري نادي مانشستر سيتي ورفع معنويات ساكا وزملائه، "الآن سنرى إن كان مانشستر سيتي قادراً على الرد، نحن هنا للبقاء في الصدارة".

المساهمون