أبو سل يتقدّم خطوة في سبيل حلمه ببلوغ أولمبياد باريس

25 مايو 2024
أبو سل خلال فوزه يوم 24 مايو 2024 في بانكوك بالدور الأول (الأولمبية الفلسطينية)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل يخطو خطوات مهمة نحو التأهل لأولمبياد 2024 في باريس، بفوزه في أولى نزالات المرحلة الأخيرة من التصفيات ضد ملاكم من ناورو.
- وسيم يستعد لمواجهة ملاكم من الصين تايبيه في الدور الـ32 بالتصفيات المقامة في بانكوك، تايلاند، مما يعزز فرصه في تمثيل فلسطين ورفع علمها عاليًا.
- منتخب فلسطين للملاكمة، بقيادة المدرب محمد حيمور ومشاركة وسيم أبو سل، يظهر تصميمًا واستعدادًا قويًا للمنافسة الأولمبية، مع التركيز على الجاهزية البدنية والفنية من خلال معسكرات تدريبية مكثفة.

يتقدّم الملاكم الفلسطيني، وسيم أبو سل خطوة وراء أخرى، من أجل التأهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، التي تنطلق يوم 26 يوليو/ تموز، وذلك بعدما استهلّ مشاركته في المرحلة التأهيلية النهائية، التي ستقوده إلى الحدث الرياضي الأضخم، لتمثيل الفدائي ورفع علمه عالياً أمام ملايين المتابعين حول العالم.

واستطاع وسيم أبو سل الفوز في أول نزالات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، عقب تفوّقه على ملاكم منتخب ناورو، أمرام كريستون، ضمن فئة وزن 57 كليوغراماً، لحساب الدور الأول من المنافسات المُقامة في العاصمة التايلندية، بانكوك، على أن يخوض مباراة الدور الـ32 يوم الثلاثاء المقبل، 28 مايو/ أيار الجاري، أمام ملاكمٍ من الصين تايبيه، يُدعى تشينغ وي لي.

وكان منتخب فلسطين للملاكمة قد حطّ رحاله في بانكوك يوم 21 مايو/ أيار الماضي، للمنافسة على التأهل إلى الأولمبياد، بحضور وسيم أبو سل (وزن 57 كليوغراماً) وكذلك نضال فقها (وزن 71 كليوغراماً)، بقيادة المدرب محمد حيمور، الذي كان قد أكد في وقت سابق، بتصريحات نقلتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أن الملاكمين سيكونان على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقيهما، رغم صغر سنّهما، وأنّهما سيبذلان كلّ ما في وسعهما للظهور بصورة الأبطال، وسط مشاركة عدد من الملاكمين المميزين حول العالم.

وشارك أبو سل الشهر الماضي في بطولة آسيا للملاكمة، في كازاخستان، ثم تبعها معسكر تدريبي لعدة أيام هناك، وخلال الفترة الماضية تابع منتخب فلسطين استعداداته في معسكر محلي، للوقوف على الجاهزية البدنية والفنية للمشاركة المرتقبة.

المساهمون