"ميركاتو" الدوري الإنكليزي يلتهب في آخر أيامه.. إليكم الصفقات المرتقبة

26 اغسطس 2022
توخيل مدرب تشلسي يريد أوباميانغ ولياو (دارين والش/Getty)
+ الخط -

لم يحد الدوري الإنكليزي الممتاز عن تقاليده كما لم يفقد شيئاً من قيمته، إذ حج صوبه عشرات النجوم العالميين بعدما قررت الأندية دفع قيم مالية مجزية لإغرائهم، وقبل أسبوع من انقضاء فترة الانتقالات الصيفية، ما زالت التحركات متوقعة عبر صفقات جديدة خارجية وأخرى محلية.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس، تقريراً يستعرض أسماء بعض اللاعبين المميزين المرتقب انتقالهم إلى الأندية الإنكليزية وبينها، بعدما شهدت المفاوضات مع الأندية الراغبة في ضمهم تقدما كبيرا.

مصاريف تاريخية في "البريميرليغ"

وبلغت قيمة المصاريف في سوق الانتقالات الصيفية في "البريميرليغ" قرابة 2000 مليون يورو، وكان نادي تشلسي أكثرهم دفعا للأموال بقيمة 200 مليون، فيما استثمر مانشستر سيتي مبلغ 143 مليون يورو، إضافة إلى أرسنال بـ132 مليونا، وكل هذا في سبيل تحقيق اللقب الذي يحلم به الجميع.

عرض كبير لضم أنتوني

يضغط نادي مانشستر يونايتد بكل الطرق القانونية لضم النجم البرازيلي أنتوني من صفوف نادي أياكس أمستردام، وقدم عرضاً كبيراً لحسم الصفقة تبلغ قيمته 100 مليون يورو، كما يعد اللاعب من الطلبات العاجلة للمدير الفني إريك تين هاغ، خصوصاً بعد البداية السيئة في الدوري الإنكليزي الممتاز، ومن المرتقب أن يصرف "الشياطين الحمر" قيمة مالية تقدر بـ170 مليون يورو قبل أقل من أسبوع من نهاية فترة الانتقالات.

تشلسي يواصل دعم الصفوف

يعمل نادي تشلسي على حسم صفقة أخيرة قبل انقضاء فترة الانتقالات، خاصة بعد الهزيمة المفاجئة بثلاثية ضد نادي ليدز يونايتد، إذ يعمل على حسم المفاوضات مع موهبة نادي إيفرتون أنتوني غوردون مقابل 70 مليون يورو، كما أنه مستعد لرفع عرضه بعدما رفضه "التوفيز" أربع مرات متتالية، لإصرار المدرب فرانك لامبارد على بقاء نجمه.

لياو وأوباميانغ حلم توخيل

لم يكتف توخيل بالأسماء المميزة التي يمتلكها خاصة في خط الهجوم، ما يدفعه لرفع سقف طلباته مع مجلس الإدارة الجديد، وطالب بضم الهداف البرتغالي لنادي ميلان رفائيل لياو، كما يسعى لترسيم انتقاله مهما كان الثمن غالياً، حتى إن تعين عليه تقديم عرض يبلغ 100 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة فسخ عقده مع أبطال الدوري الإيطالي 150 مليون يورو.

وأدى رحيل المهاجم الألماني تيمو فيرنر وعودته إلى نادي لايبزيغ إلى حالة طوارئ وسط الجماهير، وإن لم يكن القلق من أجل مستواه الذي لم يرق أبدا لآمالهم، فإن غياب مهاجم صريح جعل توخيل يسارع للتفاوض على خدمات الغابوني بيير إمريك أوباميانغ، الذي أمست مغادرته ناديه برشلونة مسألة وقت فقط.

فوفانا اسم آخر لإنقاذ "البلوز"

ورغم انتقال المدافع السنغالي القوي كاليدو كوليبالي إلى صفوف "البلوز" قادما من نابولي، يرى توخيل أن النقائص في الخط الخلفي تستدعي ضم اسم آخر، هو الفرنسي ويسلي فوفانا، لكنه اصطدم بطلبات ناديه ليستر سيتي، الذي طلب 100 مليون يورو مقابل تسريح تجمه.

أرسنال يقترب من نيتو

يعتمد المدير الفني لنادي تشلسي ميكيل أرتيتا على لاعبي خط الوسط في خططه، وبهذا وضع نجم وولفرهامبتون بيدرو نيتو ضمن أولوياته، كما عرض على ناديه قيمة 60 مليون يورو، قوبلت بالرفض ومطالب برفعها، ومن غير المستبعد أن يواصل "الغانرز" سعيهم لحسم الصفقة أملا في تقديم البرتغالي الإضافة والحفاظ على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

جواو بيدرو هدف أندية "البريميرليغ"

وضعت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز المهاجم جواو بيدرو هدفا لضمه على غرار نيوكاسل وإيفرتون، إذ يسعى الأخير لتعويض الرحيل المرتقب لغوردون، وعرض 35 مليون يورو ثم تلقى موافقة واتفورد، لكن دخول "الماكبايز" على الخط خلط الأوراق وجعل المطالب المالية تتضاعف.

المساهمون