"كاف" يُحدد موعد قرعة أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

"كاف" يُحدد موعد قرعة أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

09 ديسمبر 2021
يواصل رئيس الكاف عمله لتحسين مستوى البطولات في القارة السمراء (أحمد حسن/فرانس برس)
+ الخط -

حدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، موعداً لإجراء قرعة مرحلة المجموعات لبطولتي دوري الأبطال، وكأس الكونفيدرالية، لموسم 2021-2022 في العاصمة المصرية القاهرة.

وينتظر أن تجرى القرعة في دوري الأبطال بين 16 فريقا، منها 4 أندية عربية في المستوى الأول، وهي الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد، والرجاء المغربيان، بالإضافة إلى النجم الساحلي التونسي، والزمالك المصري.

أما في المستوى الثاني، فيظهر صن داونز الجنوب أفريقي وحورويا الغيني، فيما سيكون الهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري وشباب بلوزداد الجزائري برفقة بترو أتلتيكو الأنغولي في المستوى الثالث، والمريخ السوداني برفقة ساغرادا الأنغولي وغالاكسي البتسواني وأمازولو الجنوب أفريقي في المستوى الرابع والأخير.

كرة عربية
التحديثات الحية

وسيتم توزيع الأندية على 4 مجموعات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ثم تتواصل الأدوار حتى موعد المباراة النهائية للبطولة.

وتأهل حتى الآن إلى مجموعات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، كل من نهضة بركان المغربي والصفاقسي التونسي وشبيبة الساورة الجزائري والأهلي الليبي والمصري وبيراميدز المصريان.

وتبقى بطاقات محتملة للاتحاد الليبي وشبيبة القبائل الجزائري، إلى جانب أندية أخرى حسمت التأهل مثل مازيمبي الكونغولي وأسيك ميموزا العاجي والقطن الكاميروني وسيمبا التنزاني وأوثو الكونغولي وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والحرس الوطني بطل النيجر.

المساهمون