حريق بمنزل في الكويت يقتل 8 أطفال أشقاء

حريق بمنزل في الكويت يقتل 8 أطفال أشقاء

08 مارس 2020
التحقيقات في الحريق لا تزال جارية (فرانس برس)
+ الخط -
لقي 8 أطفال أشقاء في الكويت مصرعهم، فيما تعرض أشقاؤهم الـ5 الآخرون إلى إصابات خطرة؛ بسبب حريق اندلع في منزلهم، بمدينة صباح الأحمد جنوبي البلاد.


وقالت الإدارة العامة للإطفاء إنها تلقت بلاغاً يفيد بوجود حريق "ضخم" في أحد بيوت مدينة صباح الأحمد، واتجهت إلى هناك حيث نُقل الأشقاء الـ13 إلى مستشفى العدان، قبل أن يفارق 8 منهم الحياة، بينما تعرض الـ5 الباقون لإصابات خطرة بفعل الحروق.

واعتقلت السلطات الكويتية عاملة منزلية من الجنسية الإثيوبية تعمل في المنزل، فيما فرّت عاملة منزلية أخرى تلاحقها اتهامات بافتعال الحريق إلى جهة مجهولة.

وتضاربت الروايات حول سبب اندلاع الحريق، ففيما قالت مصادر أمنية، لـ"العربي الجديد"، السبت، إنّ التحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة للإطفاء، أثبتت وجود تعمّد في الحريق وأنه "مفتعل" في وقت كان فيه والدا الأطفال خارج المنزل، وأصيبا بانهيار عصبي عقب تلقيهما الخبر، وقال أحد أقرباء العائلة، لـ"العربي الجديد"، إنّ "العاملة المنزلية اعترفت بفعل الارتباك والحادثة في حقيقة الأمر تسبب بها أحد الأطفال الذي كان يعبث بقداحة منزلية مع أخوته".

وأكد مصدر، لـ"العربي الجديد"، أنّ سبب افتعال الحريق هو خلافات شخصية بين العاملة المنزلية الإثيوبية ووالد الضحايا. وأوضح أنّ "العاملة المنزلية ربما لم تكن تقصد حرق المنزل، وفق التحقيقات الأولية، بل قامت بحرق بعض الأثاث غضباً، غير أنّ الحريق امتد للمنزل"، مشيراً إلى أنّ "الحكم على التحقيق ما يزال مبدئياً؛ بسبب خوف العاملة المنزلية الإثيوبية، وعدم التيّقن من صحة التحقيقات، وسط حالة ارتباك عامة أصابتها".


وأعلن وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، عن فتح تحقيق موسع حول الحادثة، واعداً بتقديم الجناة للعدالة فيما لو أُثبت وجود افتعال في الحريق، فيما قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في تغريدة على "تويتر"، إنّ "البلاد فُجعت بهذه الحادثة" معزياً المواطن سلطان بن نهار العتيبي فيما أصابه في أبنائه.


ونعى الكويتيون قتلى الحريق، وطالبوا بالاقتصاص من الفاعلين، وإلزام أصحاب المنازل توفير أجهزة سلامة وتمديدات للحماية من حدوث أي حريق، كما هو الحال في العديد من الدول.



دلالات

المساهمون