توقّف حركة المرور بطريق الإسكندرية الصحراوي بعد تصادم شاحنتين

توقّف حركة المرور في طريق الإسكندرية الصحراوي بعد تصادم شاحنتين

09 يناير 2020
حادث تصادم مروع بين شاحنتين (العربي الجديد)
+ الخط -
توقفت حركة المرور في طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، اليوم الخميس، بسبب حادث تصادم مروع بين شاحنتين إحداهما تحمل مواد بترولية، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وإحداث حالة من الهلع بين الأهالي في المنطقة بسبب قوة الانفجار، وتم على إثره غلق الطريق في الاتجاهين، مما أصاب حركة المرور بالشلل التام.

وتلقى قسم شرطة ثان العامرية في محافظة الإسكندرية بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم بالكيلو 58 بطريق الإسكندرية - القاهرة الصحراوي، اتجاه القاهرة، وتبين من الفحص تصادم سيارتي نقل ثقيل، إحداهما تحمل مواد بترولية انقلبت حمولتها وسط الطريق، فيما اصطدمت الثانية بجزيرة منتصف الطريق، من دون حدوث إصابات. وانتقلت إلى المكان قوات الحماية المدنية، في محاولة منها لإخماد حريق سيارة البترول المشتعلة، والاستعانة بعدد من الأوناش الثقيلة لرفع السيارتين من الطريق، تمهيدا لإعادة فتحه أمام حركة المرور.

وتتعرض محافظة الإسكندرية لموجة طقس شديدة البرودة ورياح ترابية تسببت في ارتفاع الأمواج وتوقف حركة الملاحة، وارتفاع الضباب الكثيف (الشبورة) على كافة المحاور والطرق الرئيسية.

وكانت المحافظة قد أعلنت، خلال البيان الصادر عنها "أنها تعرضت إلى موجة غير عادية من الأمطار الغزيرة الرعدية، والتي تراوحت غزارتها بين 30 و35 مم، والتي تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي في المحافظة، وقال البيان إن كمية الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المحافظة بلغت 3 ملايين متر مكعب، أي بزيادة 2 مليون متر مكعب، ما دفع الأجهزة التنفيذية إلى الاستعانة بسيارات الدفع الخاصة بالمنطقة الشمالية العسكرية لسحب المياه من الشوارع".



وتؤكد محافظة الإسكندرية أن أجهزة المحافظة التنفيذية وشركة الصرف الصحي تعمل بكل طاقتها على مدى 24 ساعة لتقليل الأضرار عن المواطنين، لا سيما في الشوارع الداخلية، كما تهيب المحافظة بالمواطنين الالتزام بكافة التعليمات وتقليل التحرك بالسيارات، وذلك للسماح لسيارات مياه الأمطار بالتحرك بسهولة ويسر.

دلالات