العواصف الثلجية تحتجز الآلاف وتقطع الكهرباء في أوروبا

العواصف الثلجية تحتجز الآلاف وتقطع الكهرباء في أوروبا

06 يناير 2018
العاصفة إليانور تضرب جنوب ويلز (توبي ملفيل/ رويترز)
+ الخط -


تواصل العواصف الثلجية اجتياحها دول أوروبا الغربية، في حين تسبب تراكم الثلوج بعزل آلاف الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في منتجعات التزلج في أكثر من دولة.

وأدى تساقط الثلوج الكثيف إلى انهيارات في مناطق جبال الألب في إيطاليا وفرنسا وسويسرا، وأسفر عن إغلاق الطرق والسكك الحديد المؤدية إلى المنتجعات الشعبية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 10 آلاف سائح علقوا في منتجع سيرفينيا للتزلج في إيطاليا.

كذلك بيّنت وسائل إعلام فرنسية أن نحو 20 ألف متزلج مقيم في منتجع فال ثورنز في فرنسا، أعلى منتجع للتزلج في أوروبا، ظلوا عالقين بعد إغلاق الطريق الرئيس إلى المنتجع بسبب خطر الانهيار.

وتمتد جبال الألب لأكثر من ألف كيلومتر عبر ثمانية بلدان، بما في ذلك فرنسا وسويسرا وإيطاليا والنمسا وألمانيا.



ومن المتوقّع أن تضرب موجة البرد المملكة المتحدة في نهاية هذا الأسبوع، كذلك تستمرّ الطواقم بمواجهة العاصفة العاتية إليانور.



وجلبت العواصف أمطاراً غزيرة ورياحاً تصل سرعتها إلى 155 كيلومتراً في الساعة إلى المملكة المتحدة وأيرلندا وشمال أوروبا. وتركت مئات الآلاف من المنازل والشركات من الساحل الغربي لأيرلندا حتى فرنسا من دون كهرباء. في حين أخرجت العواصف والرياح العاتية القطارات في سويسرا عن مساراتها، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص.



وقُتل متزلج بسقوط شجرة في فرنسا، في حين أصيب ما لا يقل عن 26 آخرين في جميع أنحاء البلاد، وانقطع التيار الكهربائي عن عشرات آلاف المنازل. وأغلق برج إيفل وتأخرت الرحلات الجوية من وإلى فرنسا عندما دخلت العاصفة شرقاً إلى أوروبا القارية.

(العربي الجديد)


دلالات

المساهمون