فيضانات تفاجئ التونسيين

فيضانات تفاجئ التونسيين

تونس
D8A6CEA0-1993-437F-8736-75AB58052F84
وليد التليلي
صحافي تونسي. مدير مكتب تونس في العربي الجديد.
06 يونيو 2017
+ الخط -
شهدت تونس، يوم الإثنين، في عدد من مناطقها، هطول كمّيات كبيرة من الأمطار، فاجأت التونسيين، بالرغم من أن مصالح الرصد الجوي حذّرت منها منذ يوم الأحد الماضي.

وشهدت العاصمة التونسية هطول كميات كبيرة في زمن قصير، ما أدى إلى غلق الطرقات وتوقف عدد من السيارات، وكذلك هطلت الأمطار في مناطق الشمال الغربي وبنزرت وتونس الكبرى (ثلاث محافظات)، وبلغت نسبة هطول الأمطار أحيانا 30 مليمترا.

وبحسب مصالح المعهد الوطني للرصد الجوي، فإن "كميات الأمطار ستتقلص بداية من ليلة الإثنين - الثلاثاء، وسيُسجل انخفاض مهم في درجات الحرارة، التي كانت شهدت ارتفاعا في اليومين الأخيرين".

وتزامن هطول الأمطار مع اقتراب موعد أذان المغرب، ما منع عددا من المواطنين من الالتحاق ببيوتهم لتناول الإفطار، وخرجت شاحنات الدفاع المدني لمحاولة تقليص منسوب المياه في بعض الشوارع، خصوصا في منطقة "لافيات" وسط العاصمة، تونس، حيث أحاطت الأمطار بمبنى الإذاعة التونسية.

وشهدت عدة أحياء شعبية دخول الأمطار إلى بعض المنازل، كما أعلن عن تأجيل بعض التظاهرات الثقافية بسبب إمكانية هطول الأمطار، مساء الإثنين.

وتقام نشاطات عديدة في الهواء الطلق في شهر رمضان، في عدة مناطق من البلاد، وسط توقعات بأن تتأجل إلى حين تحسّن الأحوال الجوية.