8 إصابات بإنفلونزا الطيور في السعودية خلال 24 ساعة

8 حالات إصابة بإنفلونزا الطيور في السعودية خلال 24 ساعة

28 ديسمبر 2017
إعدام آلاف الطيور المريضة بالإنفلونزا في السعودية (Getty)
+ الخط -
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، عن 8 حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور  (H5N8)، في محافظات الرياض والخرج وحريملاء والقويعية وضرما، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، في الإيجاز اليومي عن تفشّي المرض، أمس الأربعاء، إن "الفرق الميدانية في مدينة الرياض تخلصت من 85627 طائرا، في أحد مشروعات الدواجن، وإن الفرق الميدانية في محافظة المزاحمية تواصل إجراءات فحص مناطق الإصابة، بعد التخلص من 1232 طائرا في 12 موقعا حتى الآن".

وأوضح الإيجاز أن "عدد العينات التي وصلت إلى مختبر التشخيص البيطري في الرياض، بلغ 1220 عينة، وجمعت العينات بناء على بلاغات من المواطنين، وانخفض عدد البلاغات خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 9 بلاغات، مقابل ما بين 20 إلى 30 بلاغا خلال الأيام الستة الأولى منذ الإعلان عن المرض".

وطالبت الوزارة السعودية، المواطنين من ملاك الطيور، بضرورة التواصل مع هاتف الطوارئ عند وجود أية أعراض، وعدم التصرف في الطيور المشتبه فيها أو إطلاقها، كما شددت على "استمرار حظر نقل الطيور الحية من وإلى مدينة الرياض. ستتم مصادرة الطيور والتخلص الآمن منها، وإيقاع العقوبات على المخالفين".

كما طالبت من يشترون طيورا في الرياض بالتأكد من حالتها الصحية، والاتصال على هاتف طوارئ الثروة الحيوانية عند ظهور أية أعراض على تلك الطيور.

المساهمون