أولى جلسات محاكمة "هشام جنينة" بقضية حجم الفساد بمصر

07 يونيو 2016
أحيل للمحاكمة محبوساً بعد رفضه دفع الكفالة (العربي الجديد)
+ الخط -
تنظر محكمة الجنج المصرية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، على خلفية اتهامه بإشاعة أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في مصر.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، قررت  حبس المستشار هشام جنينة، في وقت سابق، وحددت له جلسة اليوم 7يونيو/ حزيران الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمته، بعد أن أحيل للمحاكمة محبوساً إثر رفضه دفع 10 آلاف جنيه قيمة مبلغ الكفالة الذي أصدرته النيابة، ليتم دفع الكفالة بعدها ومحاكمته وهو مخلى سبيله.

وقال "جنينه" عقب القرار: "على يقين بأنني اؤدي واجبي إرضاء لوجه الله والوطن وعلى الأمانة التي اؤتمنت عليها أمام الشعب المصري، وأنني مثلت أمام القضاء الذي شرفت بالعمل فيه قبل تبوئي رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات تمكينا من الوصول إلى العدالة التي ينشدها أي مواطن أمام قضاء عادل مستقل لا يخضع لسيف المعز وذهبه".

وتابع "إن قيامي بسداد الكفالة يعد ثبوتا وقبولا بالاتهامات الكيدية والتحريات الملفقة ليعطي دلالة على تسليمي بها، وحتى لا أضع سنّة يستن بها للتنكيل بأي رئيس للجهاز يأتي من بعدي إذا ما قام بواجبه لحماية المال العام وإظهار الحقائق أمام الشعب إعمالا للدستور والقانون وحتى نحافظ على هذه المؤسسة التي يجب أن تكون ضمانة لكل مواطن".
واختتم قائلا، "راض بوقوفي أمام قضاء مصر بتهمة الحفاظ على المال العام واحترام الدستور والقانون، وقد رفضت دفع الكفالة وتحددت لي جلسة الثلاثاء المقبل الموافق7 يونيو/حزيران أمام جنح أول القاهرة الجديدة".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت استدعاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق، للتحقيق معه في تصريحات نسبت له، عن فاتورة الفساد في مصر، والتي قال فيها إن فاتورة الفساد في مصر بلغت 600 مليار جنيه في عام 2015.

 
 

المساهمون