حدائق الحيوان مهملة في العالم العربي

04 يونيو 2016
+ الخط -
يبدو غريباً الحديث عن حدائق حيوانات في العالم العربي في ظروف كهذه. مع ذلك، فإن الانتظار ريثما تهدأ الأمور قد يبدو غريباً أيضاً، كون المنطقة لم تعرف يوماً هدوءاً طويلاً. وعلى الرغم من أهمية وجود حدائق كهذه من الناحية التثقيفية والبيئية والتعليمية، فإنّ معظم الدول لم تكترث للأمر. وفي حال وجودها، ليس هناك الاهتمام الكافي بها. فضل السودان إغلاقها لصالح مشاريع أخرى. في وقت ما زال لبنان عالقاً في الحدائق العامة. في السعودية تنبعث الروائح الكريهة منها. أما في المغرب فهي بعيدة عن المدينة.

ذات صلة

الصورة
توزيع مساعدات غذائية لنازحات من الفاشر إلى القضارف (فرانس برس)

مجتمع

ترسم الأمم المتحدة صورة قاتمة للأوضاع في مدينة الفاشر السودانية، وتؤكد أن الخناق يضيق على السكان الذين يتعرّضون لهجوم من كل الجهات.
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
 مأوى جديد لسكان حديقة حيوان رفح في الحرب (حاتم خالد / رويترز)

منوعات

أصبح لسكان حديقة حيوان رفح مأوى جديد في خانيونس بعد أن هرب بها أصحابها من الصراع في جنوب قطاع غزة حيث تعهدت إسرائيل بتوسيع هجومها.