فيديو: أمير قطر يشارك في نشاطات اليوم الرياضي

فيديو: أمير قطر يشارك في نشاطات اليوم الرياضي

09 فبراير 2016
400 فعالية في أرجاء الدوحة (العربي الجديد)
+ الخط -


شارك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، الذي بات تقليداً سنوياً ويوم عطلة رسمية للعام الخامس على التوالي.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا" فقد شارك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أبناء شعبه والمقيمين في فعاليات اليوم الرياضي للدولة.

وأضافت "قنا" أن الأمير زار صباح اليوم مركز شباب سميسمة، وشهد الأطفال وهم يمارسون ركوب الهجن وركوب الخيل وشد الحبل والرماية التقليدية ضمن الفعاليات التي أقامها مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة والرياضة. حيث شارك الأطفال في لعبة كرة القدم، وتبادل معهم الأحاديث وحثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة

وتىسعى قطر باليوم الرياضي للدولة إلى توسيع المشاركة في الرياضة تناغماً مع الشعار الأولمبي "الرياضة للجميع"، إذ بلغت الفعاليات نحو 400 فعالية، شارك فيها العديد من المؤسسات مثل "أسباير" و"كتارا" والاتحادات الرياضية وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة.

وكان قرار أميري قد صدر عام 2011 حدّد أن يكون الثلاثاء الثاني من شهر فبراير/شباط من كل عام يوماً رياضيّاً للدولة، ويُعتبر اليوم إجازة رسمية بهدف التشجيع والترويج لأسلوب حياة صحية.

ويذكر أن قطر قد أعلنت العام الماضي عن استراتيجيتها لمحاربة داء السكري والتي تستمر على مدى سبع سنوات تحت شعار "معاً للوقاية من السكري".


اقرأ أيضاً: قطر تتحول إلى ملعب رياضي مفتوح في تقليدها السنوي