وقفة نسائية في غزة تضامناً مع جنين

06 يوليو 2023
من وقفة فلسطينيات غزة اليوم (علي جاد الله/ الأناضول)
+ الخط -

شاركت عشرات من النساء الفلسطينيات في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة تضامنية مع مدينة جنين الواقعة شمالي الضفة الغربية، التي واجهت عدواناً عسكرياً إسرائيلياً واسع النطاق استمرّ ليومَين.

وأُقيمت الوقفة التي نظّمتها الأطر النسائية التابعة للفصائل الفلسطينية في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة.

وقد رفعت المشاركات في الوقفة أعلاما فلسطينية وكذلك لافتات من بينها "ستبقى جنين ويزول الاحتلال" و"جنين نبض المقاومة" و"جنين يا معقل الثوار وعاصمة المقاومة".

الصورة
وقفة لنساء غزة تضامناً مع جنين 2 (علي جاد الله/ الأناضول)
عشرات من النساء تجمّعنَ في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة معلنات تضامنهنّ مع جنين (علي جاد الله/ الأناضول)

وفي وقفة اليوم، قالت المتحدثة باسم الإطار النسائي لحركة حماس كفاح الرملي في كلمة لها، إنّ "العدوان على جنين جاء لترميم صورة العدوّ المهزوزة، لكنّ جنين حطّمت أسطورة الجيش الذي لا يُقهر". أضافت أنّ "جنين بالفئة القليلة المقاومة، سجّلت صورة انتصار وأفشلت هدف العدو باستئصال المقاومة؛ فالإعداد الجيّد لهذه المعركة قَلَبَ الموازين".

وشدّدت الرملي على أنّ "ما حدث في جنين كان ترجمة حقيقية للإرادة الصلبة للفلسطينيين". وطالبت المجتمع الدولي بـ"التصدّي لجرائم الاحتلال وتفعيل القانون الدولي للدفاع عن الشعب الأعزل تحت وطأة الاحتلال"، داعية إيّاه إلى "معاقبة الاحتلال وقيادته السياسية والعسكرية على جرائمهم بحقّ الفلسطينيين".

كذلك ناشدت الرملي "أحرار العالم" بأن يقدّموا "الدعم والإسناد إلى الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة الدفاع عن المقدّسات".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أطلق، يوم الإثنين الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيّمها بداعي ملاحقة مسلّحين، استمرّت لنحو 48 ساعة، وأسفرت عن مقتل 12 فلسطينياً وإصابة نحو 120 آخرين، من بينهم 20 في حالة حرجة، بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية للمخيّم.

(الأناضول)

المساهمون