قتلى ومصابون في اصطدام شاحنة نقل بقطار في المجر

قتلى ومصابون في اصطدام شاحنة نقل بقطار في المجر

05 ابريل 2022
صورة حادث الاصطدام المتداولة على "تويتر"
+ الخط -

قالت الشرطة المجرية، إن عدة أشخاص لقوا مصرعهم عندما اصطدمت شاحنة صغيرة بقطار في جنوب البلاد، مما أدى إلى خروج عربات بالقطار عن مسارها في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وأضافت الشرطة أنّ بعض الأشخاص أصيبوا في الحادث الذي وقع عند مزلقان في منطقة ميندزينت قبل الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش بقليل.

وبحسب ما ذكرته الشرطة المجرية، فإن عربة القطار وعلى متنها 22 راكبا، خرجت عن مسارها خلال الحادث عند معبر في ميندزينت، بالقرب من الحدود المجرية الصربية صباح اليوم.
وقال متحدث باسم الشرطة: "جهود الإنقاذ ما زالت جارية، وبالتالي لا يمكننا تحديد عدد الضحايا"... مشيرا إلى وقوع عدد من الإصابات خلال الحادث.
بدورها، صرحت شركة السكك الحديدية الحكومية بـ"أن قطارا كان في طريقه من كيسكون فيليجهازا إلى هودمزوفاسارهلي اصطدم بشاحنة، مما أدى إلى خروج عربة تقلّ 22 راكبا عن مسارها.. ووقوع عدد من الإصابات".

من جهتها، ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أنّ خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 10 آخرين عندما خرجت عربة قطار عن مسارها بعد اصطدامها بشاحنة صغيرة في جنوب المجر صباح الثلاثاء.

فيما تتحدث تقارير من وسائل الإعلام المجرية عن وفاة سبعة أشخاص حتى الآن.

وتُظهر الصور التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، أن مقدمة الشاحنة البيضاء مدمرة بالكامل، بينما القطار على جانبه بعد الاصطدام.

(رويترز، العربي الجديد)

 

المساهمون