عواصف قوية تضرب ولايات أميركية: مقتل 18 شخصاً وتدمير منازل

27 مايو 2024
تتعرض ولاية تكساس الأميركية لطقس سيئ، 23 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عواصف قوية تضرب تكساس، أوكلاهوما، وأركنساس، تسفر عن مقتل 18 شخصًا على الأقل، تدمير منازل، وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف.
- فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المدمرة، فيما سجلت هيئة الأرصاد 25 إعصارًا.
- الأحوال الجوية السيئة تعيق انطلاق سباق إنديانابوليس 500 ميل، وتقطع الكهرباء عن نصف مليون منزل من تكساس إلى أوهايو.

ضربت عواصف قوية ولايات تكساس وأوكلاهوما وأركنساس الأميركية متسببة في مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا، وتدمير منازل ومحطة شاحنات لجأ إليها سائقون خلال أحدث التقلبات الجوية الدموية التي تضرب وسط الولايات المتحدة منذ الأحد، فيما انقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف من السكان في جميع أنحاء المنطقة المنكوبة.

وتُواصل فرق الإنقاذ عمليّات البحث في محاولة للعثور على ناجين محتملين وتحديد مكانهم تحت أنقاض المباني التي دمّرتها الأحوال الجوّية السيّئة، التي تسبّبت أيضا في انقطاع كبير للتيّار الكهربائي، حيث حصرت هيئة الأرصاد الجوّية الأميركيّة، السبت، ما مجموعه 25 إعصارا.

عواصف في أميركا تسبب أضرارا مادية

وقال سابينغتون، شريف مقاطعة كوك، لقناة "ذي ويزر تشانل"، إنّ عمليّات البحث عن الضحايا لا تزال جارية في ظلّ "الأضرار الجسيمة" على الأرض، متحدثا من طريق سريع ضربته العاصفة، بينما لجأ عشرات الأشخاص إلى محطّة وقود للاحتماء. مضيفا أنّ "الكثير" من الأشخاص أصيبوا بجروح.

وفي ولاية أركنساس، تسبّبت الظواهر الجوّية السيئة في مقتل خمسة أشخاص، وفق ما نقلت قناة محلّية عن السلطات. وأظهرت لقطات صورا لمبان مدمّرة ولأعمدة كهرباء على الأرض ولأغصان أشجار مُقتلعة، كما أدى سوء الأحوال الجوّية إلى عرقلة انطلاق النسخة 108 من سباق إنديانابوليس 500 ميل، وطلب منظّمو السباق من المتفرّجين المغادرة.

وانقطعت الكهرباء عن نحو 500 ألف منزل الأحد من تكساس جنوبا إلى أوهايو شمالا، وما زالت التحذيرات من العواصف سارية.

(أسوشييتد برس، العربي الجديد)

المساهمون