سوريون يحتفلون بعيد الميلاد في القامشلي

25 ديسمبر 2022
خلال قداس الميلاد في القامشلي (العربي الجديد)
+ الخط -

احتفل سوريون من الطائفة المسيحية في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، شمال شرقي سورية، اليوم الأحد، بعيد الميلاد المجيد، وأقاموا قداساً في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذوكس في القامشلي.

وقال الأب عبد المسيح يوسف كائن كنيسة السيدة العذراء، لـ"العربي الجديد": "المسيحيون من كافة الطوائف وبعض المسلمين اجتمعوا اليوم ليقولوا ميلادا مجيدا بعضهم لبعض والعالم أجمع"، مضيفاً أن "هذا العيد يتميز بالفرح والزينة المفرحة للقلوب في ظل هذه الظروف التي نعيشها في سورية".

وأضاف: "سابقاً، كان جميع السكان يجتمعون بفرح، لكن الظروف التي تمر بها سورية غيرت الحال ودخل الخوف قلوب الناس. هذه السنة تحمل ميزة، وهي أن جميع الطوائف اجتمعت في هذه الكنيسة لتعايد بعضها بعضا، ونتمنى أن يعم السلام في هذه المدينة وفي نفوس وقلوب كل السوريين".

بدوره، قال حنا أبو جورج، أحد المشاركين في القداس، لـ"العربي الجديد": "هذا الميلاد هو ميلاد السلام، ونتمنى أن يعم السلام والأمن على بلدنا. هذا العام كان مميزاً حقاً بقدوم عدد كبير من الأهالي".

أما بينيليا بنيو فأوضحت لـ"العربي الجديد": "جئنا إلى الكنيسة لحضور القداس ونتمنى أن يكون اليوم هو ميلاد جديد لبلدنا سورية، وأن تنتهي الحرب والأزمة، وأن يعم الأمان والسلام في العالم بأجمعه".

ويحتفل المسيحيون في شمال وشرق سورية بعيد الميلاد في 25 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام. وشهد هذا العام إقبال معظم المسيحيين من المناطق المجاورة على إحدى الكنائس الموجودة في القامشلي، وقام الحاضرون بالطقوس الدينية والتراتيل مهنئين بعضهم بعضا وكافة المكونات في المنطقة.

الصورة
خلال قداس الميلاد في القامشلي (العربي الجديد)
تمنوا أن يعم الأمان والسلام في العالم بأجمعه (العربي الجديد)

المساهمون