حبس عصابة خطفت نجل وزير الصحة المصري الأسبق وسرقت أمواله بالبنوك

19 سبتمبر 2023
أظهرت التحريات أن وراء ارتكاب عملية الخطف 8 متهمين (Getty)
+ الخط -

قررت النيابة العامة المصرية، اليوم الثلاثاء، حبس تشكيل عصابي ضم 8 متهمين، لمدة 4 أيام، وذلك لقيامهم بخطف طبيب نجل حاتم الجبلي، آخر وزير للصحة في عهد الرئيس المخلوع الراحل حسني مبارك، بعد استدراجه ووضع مخطط لخطفه من الفيلا التي يقيم بها بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وسحب أموال من حساباته الخاصة لدى البنوك المصرية ولدى "المحافظ الإلكترونية".

وبدأ انكشاف الواقعة من خلال "طباخ المجني عليه" عندما ذهب صباحاً إلى الفيلا التي يقيم بها نجل الوزير، ووجد الطعام والإضاءة في المنزل كما هي، وتغيبه عن مسكنه مع غلق هواتفه المحمولة، فأبلغ وزير الصحة الأسبق الذي قام بدوره بإبلاغ قسم الشرطة.

وذكر بيان صادر من وزارة الداخلية المصرية، أنه جرى القبض على مرتكبي الواقعة، عقب تلقي قسم الشرطة بلاغاً من الوزير الأسبق، يفيد بغياب نجله الذي يعمل طبيباً، عن مقر إقامته بمدينة 6 أكتوبر، وورود رسائل له من بنوك مختلفة بسحب مبالغ مالية من الفيزا الخاصة به، وعدم تمكّنه من التوصل إلى نجله، بعد غلق جميع هواتفه المحمولة.

وذكر البيان أن التحريات أظهرت أن وراء ارتكاب الواقعة 8 متهمين من بينهم 4 مسجلين، وأنهم استدرجوا المجنى عليه من الفيلا عبر مخطط وضعوه بزعم عمل جلسة مساج خاصة، ثم قيدوه وأجبروه على تنفيذ عمليات سحب مبالغ مالية من ماكينات صراف آلي مختلفة، والتخلص من سيارته بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، ثم احتجزوه عقب ذلك بإحدى الشقق السكنية المملوكة لأحد المتهمين بمحافظة الغربية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المتهمين من خلال كاميرات المراقبة وتتبع الهواتف المحمولة، وجرى تحرير نجل الوزير الأسبق، والقبض على المتهمين الذين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، بتحريض من أحدهم، لرغبته في الحصول على مبالغ مالية كبيرة من المجني عليه.

حيث إنه يعمل في "جيم"، ويتردد عليه نجل الوزير باستمرار، بعد أن تعرف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يتردد عليه بمسكنه لعمل جلسات مساج وتدليك له، كما جرى ضبط السيارة التي استخدمها المتهمون في الحادث، وتبين أنها مستأجرة.

وتبين أن المتهم الرئيسي هو من خطط لارتكاب الجريمة، وبعد تنفيذ عملية الخطف سرق سيارة نجل الوزير ونوعها مرسيدس C180، واستقلها وذهب بها إلى مستشفى خاص في المهندسين لإجراء عملية جراحية (خراج) في ظهره، وترك السيارة بعد خروجه من المستشفى ولحق بباقي المتهمين.

وتبين من التحريات قيام المتهمين بسرقة 100 ألف جنيه، من خلال ماكينات الـ ATM التي استخدمها المتهمون لسحب الأموال، بعد إجبار نجل الوزير على إبلاغهم بالأرقام السرية لها، وأن المتهمين سحبوا أموالاً أيضاً من محفظة فودافون كاش الخاصة بالضحية، وأظهرت معاينة المجني عليه وجود إصابات بجسد نجل الوزير الأسبق، نتجت عن مقاومة المتهمين في بداية عملية الخطف.