تونس: الشرطة تُرجّح قيام عنصرين متشدديْن فارين من السجن بالسطو على بنك

03 نوفمبر 2023
سجين داخل السجن المدني بالمرناقية في تونس (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت منطقة بومهل، ضواحي العاصمة تونس، اليوم الجمعة، عملية سطو على فرع بنكي، رجّحت الإدارة العامة للحرس الوطني أن يكون اثنان من العناصر الخمسة الفارين من السجن المدني بالمرناقية، يوم الثلاثاء الماضي، ضالعين في السطو.

وأوضحت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، أنه "نتيجة المتابعات الفنية التي أجرتها الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بإدارة الشؤون العدلية بالحرس الوطني ببن عروس، بيّنت أن هوية اثنين من المشتبه بهم في عملية السطو تعود إلى عنصرين إرهابيين".

وأكدت أنه "نتيجة لذلك تمّ التخلي عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتكليف الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالبحث والمراجعة". وأشارت إلى "انتشار الوحدات الأمنية في الميدان لتعقب الفارين معززين بطائرة مروحية".

الجريمة والعقاب
التحديثات الحية

يُذكر أن فرعا بنكياً في منطقة بومهل من ولاية بن عروس تعرض، صباح اليوم الجمعة، لعملية مداهمة والاستيلاء على مبلغ مالي، يتجاوز وفق المعطيات الأولية 20 ألف دينار(7 آلاف دولار).

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الثلاثاء عن فرار خمسة سجناء من السجن المدني بالمرناقية (ولاية منوبة)، من بينهم من هو متورط في قضيتي اغتيال القياديين اليساريين، محمد البراهمي وشكري بلعيد.

المساهمون