تركيا: إزالة 468 ألف طن من أنقاض الزلزال في كهرمان مرعش

تركيا: إزالة 468 ألف طن من أنقاض الزلزال في كهرمان مرعش

04 مارس 2023
تواصل الفرق المعنية أعمال إزالة الأنقاض في المناطق المنكوبة (هاكان نورال/الأناضول)
+ الخط -

قال مسؤول في وزارة الزراعة والغابات التركية، إنه تمت إزالة 468 ألف طن من أنقاض المباني التي دمرها الزلزال في ولاية كهرمان مرعش.

وتواصل الفرق المعنية أعمال إزالة الأنقاض في المناطق المنكوبة، بعد انتهاء أعمال البحث والإنقاذ إثر كارثة الزلزال المزدوج في 6 فبراير/ شباط.

ويتولى المدير العام للمديرية العامة للمنشآت الزراعية، حسن غزغينتش، تنسيق عمل الفرق التابعة للوزارة المشاركة في رفع الأنقاض في كهرمان مرعش.

وفي حديث للأناضول، لفت غزغينتش إلى أنه تم رفع 468 ألف طن من الأنقاض في كهرمان مرعش.

وأوضح أنه تم الانتهاء من رفع الأنقاض في 118 موقعاً، فيما يتواصل العمل لرفع الأنقاض في 70 موقعاً في كهرمان مرعش.

وأكد غزغينتش أن جميع الوزارات تقوم بما يترتب عليها إثر الكارثة.

وفي 6 فبراير/ شباط الماضي، ضرب جنوبيّ تركيا وشماليّ سورية زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص، وخلَّف دماراً مادياً ضخماً.

وصباح اليوم، تعرضت عدة ولايات تركية لهزات أرضية متتابعة، فقد ضربت هزة أرضية بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر ولاية أديامان جنوب شرقيّ البلاد، على عمق 7 كيلومترات، وفقاً لإدارة الطوارئ والكوارث التركية، آفاد، التي أكدت أن مركزها قضاء جليكهان. كذلك ضربت هزة أرضية بقوة 4 درجات مدينة أنطاكيا في ولاية هاتاي جنوبيّ تركيا، وكانت على عمق 7.23 كيلومترات.

وذكرت "آفاد" أن هزة أرضية أخرى بقوة 4.1 درجات وقعت فجر اليوم في قضاء طوفان بايلي بولاية أضنة جنوبيّ البلاد، وكانت على عمق 7 كيلومترات.

(الأناضول، قنا)

المساهمون