إعصار "ريك" يقترب من سواحل المكسيك وتحذيرات من سيول

إعصار "ريك" يقترب من سواحل المكسيك وتحذيرات من سيول

25 أكتوبر 2021
خلف الإعصار دماراً كبيراً (ليوناردو مونتيسيلو/ Getty)
+ الخط -

يقترب إعصار "ريك" من سواحل المكسيك الجنوبية المطلة على المحيط الهادئ، وقد ازداد قوة. ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة اليوم الاثنين، وسط تحذيرات من احتمال حدوث سيول في مناطق الجبال الساحلية.

وأعلن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أن الرياح المستمرة للإعصار بلغت سرعتها 90 ميلاً في الساعة مساء الأحد. ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة بين منتجع زيهواتانيجو وميناء لاتزارو كارديناس.

وكان مركز الإعصار يقع على مبعدة نحو 60 ميلاً جنوب زيهواتانيجو، وهو يتحرك إلى الشمال بسرعة 6 أميال في الساعة. وذكر الخبراء أن رياح الإعصار وأمطاره قد تتسبب في مشكلات عند منتجع أكابولكو الواقع إلى الشرق.

وحذروا من أن الإعصار قد يتسبب في حدوث سيول وانهيارات طينية في المناطق الجبلية الساحلية. وصرحت الجهات المختصة في المكسيك بأن الإعصار سيؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة، وربما تسبب في وقوع انهيارات طينية وفيضانات، إضافة إلى أنه سيرفع منسوب المياه في المجاري المائية والأنهار في ولايات غيريرو وميتشواكان، وكوليما، وخاليسكو.

وأعلنت السلطات في لاتزارو كارديناس أنها افتتحت ستة مراكز إيواء للطوارئ للأشخاص الراغبين في مغادرة الأماكن المنخفضة. وافتتحت زيهواتانيجو مركزاً آخر للطوارئ. أما ولاية غيريرو، فقد صرحت بأن الأمطار والرياح قد أسقطت بعض الأشجار ودمرت طريقاً.

(أسوشييتد برس)

المساهمون