إصابات بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية

إصابات بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية

03 فبراير 2020
الاحتلال يواصل اعتداءاته (عماد أبو شمسية)
+ الخط -

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الإثنين، بجروح جراء الاعتداءات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأصيب شاب فلسطيني بتهتك في العين اليُسرى جراء استهدافه من قبل جنود الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات ما زالت متواصلة في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وقال أطباء في قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي لـ"العربي الجديد"، إن الشاب أيوب أيمن إدريس (19 عاماً)، من مدينة الخليل، أصيب بتهتك في العين اليسرى قبل عصر اليوم، وتم نقله إلى مشفى النجاح في نابلس، شمال الضفة الغربية، لاحتياج عينه للتدخل الجراحي، مشيرين إلى احتمال خسارة العين وفقد البصر فيها.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني لـ"العربي الجديد"، تعامل طواقمه مع شاب أصيب في منطقة باب الزاوية جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال بصاعق كهربائي، ليتم نقله لأحد مشافي مدينة الخليل.

من جهة ثانية، اعتدى أحد المستوطنين على طفلتي المواطن إبراهيم رمضان، وهما تالا (عامان)، وجوان (5 أعوام)، أثناء لعبهما في ساحة المنزل في حارة تل إرميدة، وسط مدينة الخليل.

وقال الناشط عماد أبو شمسية لـ"العربي الجديد"، إن الطفلتين أصيبتا برضوض نتيجة تعرضهما للضرب من قبل مستوطن، قبل أن يستطيع والدهما التدخل وطرد المستوطن ومن معه.


وأكد أبو شمسية أن جيش الاحتلال أغلق حاجز شارع الشهداء في المكان، بعد اشتعال المواجهات في منطقة باب الزاوية، ومنع طلاب المدارس من العودة إلى منازلهم الواقعة ما بعد الحاجز.