الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم جوي على مطار دبي.. ونفي إماراتي

30 سبتمبر 2018
مطار دبي يؤكد العمل بشكل طبيعي (Getty)
+ الخط -
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، شن سلاح الجو التابع لها فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مطار دبي الدولي، فيما سارعت السلطات الإماراتية إلى نفي الأمر والتأكيد  أن العمل في المطار "يسير بشكل طبيعي".

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، صباح اليوم على حسابها الرسمي في تويتر، أن "سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً بطائرة "صماد 3" على مطار دبي الدولي"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


بدورها، نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن مصدر في سلاح الجو المسير، قوله إن طائرة مسيرة من طراز "صماد 3" شنت سلسلة غارات على مطار دبي.


إلى ذلك، سارعت سلطات مطار دبي الدولي إلى نفي الأمر، مؤكدة أنه يعمل بشكل طبيعي.

وقال متحدث باسم المطار: "بالنظر إلى تقارير أوردتها مصادر مشكوك فيها هذا الصباح، فإن بوسع مطارات دبي تأكيد أن مطار دبي الدولي يعمل بشكل طبيعي دون أي تعطيل".

وسبق أن أعلن الحوثيون هجمات في مطاري دبي وأبوظبي، إلا أن السلطات الإماراتية نفت ما أعلنته الجماعة.

في سياق متصل، أعلن الحوثيون تنفيذ عملية بحرية "نوعية" ضد حرس الحدود السعودي في ميناء جازان الحدودي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن مصدر في "القوات البحرية والدفاع الساحلي" الخاضعة للجماعة، أنها نفذت عملية "نوعية" استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي بميناء جازان، على الحدود مع اليمن.

وفيما لم يصدر أي تعليق فوري من السلطات السعودية، ذكر المصدر التابع للحوثيين أن الهجوم نتجت عنه "خسائر كبيرة واحتراق عدد من زوارق حرس الحدود".

ويأتي إعلان الهجوم في ظل المواجهات والقصف المتبادل في المناطق الحدودية الشمالية الغربية لليمن، وسبق أن أعلن الحوثيون هجمات بحرية، في مقابل اتهام التحالف للجماعة باستهداف الملاحة.