الداخلية الأردنية: عبوة ناسفة وراء انفجار الفحيص

الداخلية الأردنية: عبوة ناسفة وراء انفجار الفحيص

11 اغسطس 2018
لم تتبن أي جهة التفجير (تويتر)
+ الخط -

كشفت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم السبت، أن الانفجار الذي وقع مساء الجمعة لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص كان ناتجا من عبوة ناسفة، بدائية الصنع زرعت أسفل موقع اصطفاف الدورية، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه وعلى أثر حادثة الانفجار التي وقعت مساء أمس لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، قامت الفرق الأمنية المختصة بالتحقيق وجمع كافة الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، بدائية الصنع.

وذكر البيان أن التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية المشتركة، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الرقيب علي عدنان قوقزة وإصابة ستة من أفراد الدورية (أربعة من قوات الدرك واثنان من قوة الأمن العام).



وانفجرت مركبة درك مساء الجمعة خارج منطقة مهرجان الفحيص، والتي تبعد حوالي 13 كيلومترا من العاصمة الأردنية عمان تجاه الغرب.



وعاد مصابي قوات الدرك والأمن العام، كلٌّ من وزير الداخلية سمير مبيضين، يرافقه رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، والمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، ومدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة.

دلالات