قتلى وجرحى بقصف مدفعي للانقلابيين على تعز

27 مايو 2017
مناشدات للمؤسسات الدولية بإيقاف القصف (Getty)
+ الخط -
قُتل ثلاثة وأصيب اثنان من المدنيين جراء قصف مدفعي شنّته القوات الانقلابية اليوم السبت، على مناطق سكنية في مديرية موزع غربي محافطة تعز اليمنية، ومقاتلات التحالف تنفذ غارات جوية شرقي تعز.

وقال الناشط أحمد الموزعي، لـ "العربي الجديد"، إن قذيفة هاون سقطت على منزل سكني في مركز مديرية موزع المرتبطة بسواحل المخا غربي تعز، أسفرت عن مقتل ثلاث نساء وإصابة طفلين.

وبلغ عدد ضحايا القصف العشوائي الذي تشنه قوات الانقلاب على أحياء وضواحي محافظة تعز، حتى صباح اليوم السبت، 60 قتيلاً.

وقالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، في بلاغ صحافي، إن عدد الضحايا في صفوف المدنيين جراء قصف القوات الانقلابية في محافظة تعز خلال الأربعة أيام الماضية وصل حتى يوم الجمعة 27 مايو/ أيار الجاري، إلى 57 قتيلاً، منهم 36 سقطوا خلال يومين فقط، فيما بقية الضحايا سقطوا يوم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن العدد في ازدياد مستمر حتى اللحظة.

ودعت وزارة حقوق الإنسان اليمنية المنظمات الإنسانية، وعلى رأسها الأمم المتحدة للتحرك والضغط على الانقلابيين بوقف قصف المدنيين في مدينة تعز، والوقوف بحزم تجاه الانتهاكات المتكررة، ووضع حد للمجازر التي تطاول مناطق مدنية لا صلة لها بأي أنشطة عسكرية.

في سياق آخر، قال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري إن مقاتلات التحالف العربي، نفذت في وقت متأخر من ليل الجمعة غارة جوية استهدفت مواقع مفترضة للقوات الانقلابية في تلة الجعشة، شرق المدينة، دون الإفصاح عن نتائج تلك الغارة، وذكر المحور إن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة ثانية آلية عسكرية تابعة للقوات الانقلابية كانت تتمركز في تلة السلال شرقي المدينة. 








دلالات