أردوغان يصل إلى البحرين في مستهل جولة خليجية

أردوغان يصل إلى البحرين في مستهل جولة خليجية

المنامة

العربي الجديد

العربي الجديد
12 فبراير 2017
+ الخط -



استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مستهل جولةٍ خليجية يقوم بها، ستشمل السعودية وقطر، إضافة إلى مملكة البحرين.

وأقامت المنامة مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي في قصر الصخير في العاصمة البحرينية، وكان في مقدمة مستقبلي أردوغان، إضافة إلى العاهل البحريني، ولي العهد، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء، خليفة بن سلمان آل خليفة، ووزير الخارجية، خالد آل خليفة.

ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس التركي غداً الاثنين إلى الرياض، للقاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتأتي جولة الرئيس التركي الخليجية في ظل تطور العلاقات التركية–الخليجية، لا سيما العلاقات مع قطر والسعودية، كما شهدت العلاقات الإماراتية–التركية تحسناً ملحوظاً خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد جمود استمر لأعوام.

وكان وزير الخارجية الإمارتي عبدالله بن زايد قد زار تركيا، والتقى أردوغان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن المنتظر أن يوقع الجانبان، التركي والبحريني، عدة اتفاقيات لتطوير العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية، إضافة إلى اتفاقيات اقتصادية وآخرى في مجال التعليم.

ذات صلة

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.