تساؤلات يابانية لـ"النواب المصري" عن إجراءات تأمين المطارات

تساؤلات يابانية لـ"النواب المصري" عن إجراءات تأمين المطارات

21 يوليو 2016
اللجنة طمأنت الوفد بشأن استكمال إجراءات تأمين المطارات (Getty)
+ الخط -
استقبلت لجنة "الدفاع والأمن القومي" بمجلس النواب المصري، وفداً يابانياً، اليوم الخميس، ضم رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية، العقيد ساتو، والملحق العسكري، العقيد تاتسو ميتا، والملحق العسكري السابق، العقيد شيميزو، والسفير الياباني لدى القاهرة، تاكاهيرو كجاوا.

وقال رئيس اللجنة، لواء الاستخبارات السابق كمال عامر، إن الوفد الياباني وجه تساؤلات لها بشأن إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية، على خلفية وعود الحكومة بتولي شركة عالمية مسؤولية تأمينها، جراء تكرار حوادث الطيران من وإلى القاهرة خلال الأشهر الأخيرة.

وأضاف، في تصريحات لمحرري البرلمان، عقب اللقاء المغلق، أن اللجنة طمأنت الوفد بشأن استكمال إجراءات تأمين المطارات، من خلال تواصلها المستمر مع مسؤولي وزارة الطيران المدني، لاستقبال الوافدين من كافة الدول، مطالبة اليابانيين بدعم السياحة المصرية المتراجعة الفترة الحالية.

ووجهت اللجنة الشكر لليابان دولة وشعبا، بحسب عامر، على دعم القاهرة في عدد من المجالات، ووصول حجم الاستثمارات اليابانية في مصر إلى 770 مليون دولار، مشيدة بدور حكومة اليابان، وما قدمته من منح ثقافية وصحية، ومنها المشاركة في مشروع تطوير دار الأوبرا المصرية، ومستشفى أبو الريش للأطفال، وتطوير نفق الشهيد أحمد حمدي، وكوبري السلام بسيناء.

وأشار إلى أن اللقاء استهدف تعميق تبادل الخبرات، وتقوية العلاقات الدائمة بين البلدين منذ سنوات طويلة، في المجالات الاقتصادية والعسكرية والبرلمانية، متابعا أن "الوفد الياباني استوضح أسلوب عمل اللجنة البرلمانية، ومهامها المختلفة في سبل دعم الأمن القومي المصري".