التيار الصدري ينشئ "خيمة التفاوض" مع الحكومة العراقية

التيار الصدري ينشئ "خيمة التفاوض" مع الحكومة العراقية

28 مارس 2016
الصدر لن يستقبل السياسيين في خيمته (Getty)
+ الخط -

 


أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، بإنشاء خيمة خاصة سماها "خيمة التفاوض" مع الحكومة العراقية، بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة، فيما استبعدت الهيئة السياسية للتيار قيام ثورة، أو أيّ أمور أخرى، خارج إطار القانون والدستور.

وقال القيادي في التيار الصدري، علي سميسم، إن "تياره أنشأ خيمة للتفاوض مع الحكومة، بأمر من زعيم التيار، مقتدى الصدر"، مؤكداً، خلال مؤتمر صحافي عقده، من مخيم الاعتصام عند مدخل المنطقة الخضراء، أن "الناطق الرسمي باسم الاعتصام سيكون متواجداً في الخيمة".

وأضاف: "إذا عجزت الكتل السياسية عن إيجاد حلول، فإن جميع الحلول غير المتوقعة، ستكون واردة من الشعب العراقي". لافتاً إلى أن "مطالب التيار الصدري واضحة، وهي تمثل مطالب الشعب".

في السياق ذاته، قال نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، جعفر الموسوي، إن "مقتدى الصدر، لن يستقبل السياسيين في خيمته، عند مدخل المنطقة الخضراء"، مؤكداً أن "الاعتصام مثّل خطوة للتعجيل بالمشروع الإصلاحي الذي أعلنه في وقت سابق" .

واستبعد الموسوي، وجود أي قرار للقيام بثورة، أو أيّ أمور أخرى خارج الدستور والقانون، مشيراً، في بيان، إلى أن "الخطوات اللاحقة لا يعلمها حتى المقربين من مقتدى الصدر".

وأوضح أن "أمر تمديد المهلة الممنوحة للعبادي متروك للصدر". مبيناً أن "زعيم التيار الصدري أكد ضرورة سلمية التظاهرات والاعتصامات".


اقرأ أيضاً:تظاهرات مؤيدة للصدر تجوب بغداد والمحافظات الجنوبية