مشعل: قرار مجلس الأمن حول الاستيطان خطوة بالاتجاه الصحيح

مشعل: قرار مجلس الأمن حول الاستيطان خطوة بالاتجاه الصحيح

25 ديسمبر 2016
مشعل: القرار تصويب للسياسة الأميركية (أشرف الشاذلي/فرانس برس)
+ الخط -
قال رئيس المكتب السياسي لـ"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، خالد مشعل، اليوم الأحد، إن قرار مجلس الأمن بشأن وقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة يعتبر "خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح".

وأضاف مشعل، في كلمة له في مركز الخليج للمؤتمرات بمنطقة أيوب في إسطنبول، بمناسبة انطلاق مؤتمر "خطابات إسطنبول العابرة للحدود الوطنية"، والتي تنظمها مؤسسة "يدي هلال (الأهلّة السبعة)" التركية، أنه "لأول مرة يقرر مجلس الأمن رفض الاستيطان على أرضنا، وجُنَّ جنون نتنياهو (رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي)".

وشدد رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" على أن "هذا القرار أعطى للعالم إشارة حول خطر الاستيطان على أرضنا"، لافتا إلى أن "القرار تصويب للسياسة الأميركية والدولية تجاه القضية الفلسطينية".

وتقدم مشعل بالشكر "لكل من وقف معنا ضد الاستيطان (...) والشعب الفلسطيني ينتظر من أبناء أمته الإسلامية أن يقفوا معه حتى ينال الاستقلال"، مشيرا إلى أن "إسرائيل أصبحت عبئا على الساحة الدولية، وهي الآن عبء على السلام الإقليمي والدولي".

وشدد على أن "كل مشروع لا يعيد لنا القدس والأقصى وشعبنا ليس حلاً"، وأن "طريق تحرير القدس واستعادة فلسطين هو المقاومة، فلا بديل عن المقاومة لتحرير فلسطين".

وحول غزة، قال إنها "تحاصر لأن على أرضها مقاومة عسكرية عنيدة على رأسها "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحماس)، تصنع سلاحها وتهرب سلاحها، وتعد رجالها، وتحفر أنفاقها وخنادقها (...) هذه مقاومة ضربت تل أبيب ودفعت ملايين الصهاينة لكي يختبئوا في جحورهم"، مبرزا أن "حماس لن تتخلى عن سلاحها ولا عن مقاومتها".

واعتبر أن "السبب الثاني لحصار غزة أن هناك قيادة ملتحمة إلى جانب المقاومة والشعب، وهذه حالة فريدة، فحين تلتحم القيادة مع شعبها، والكل يدعم المقاومة فلن يغلبهم أحد".

(الأناضول)