مصر: تظاهرة أمام السفارة الفلسطينية وتشديد الحماية على الإسرائيلية


مصر: تظاهرة أمام السفارة الفلسطينية وتشديد الحماية على الإسرائيلية


القاهرة

العربي الجديد

العربي الجديد
الخرطوم

العربى الجديد

avata
العربى الجديد
16 أكتوبر 2015
+ الخط -
منعت السلطات المصرية تنظيم أي وقفة أمام مقر السفارة الإسرائيلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مشدّدة من إجراءاتها الأمنية بالشوارع ومحيط المقر، فيما تظاهر العشرات أمام مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة احتجاجاً على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ونظّم عشرات الشباب المصريين، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية أمام مقر السفارة الفلسطينية في القاهرة، احتجاجاً على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وردّد المشاركون هتافات مندّدة بالجرائم الصهيونية، منها "فلسطين عربية، رغم أنف الصهيونية"، مطالبين بالوقت نفسه، بطرد السفير الإسرائيلي من مصر.

وفي السياق، علم "العربي الجديد"، أن السلطات منعت تنظيم أي وقفة أمام مقر السفارة الإسرائيلية، مكثفة من تواجدها الأمني بالشوارع ومحيط المقر.

تظاهرات تضامنية

إلى ذلك، سيّرت التنظيمات الإسلامية في السودان تظاهرة سلمية احتجاجاً على العداوان الإسرائيلي على المسجد الاقصى وتضامناً مع "انتفاضة السكين".

وسلّم المحتجون مذكرة احتجاجية لبعثة الأمم المتحدة في الخرطوم، مطالبين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى ومحاسبة مرتكبيها وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

كما دعا المتظاهرون الأمة العربية والإسلامية إلى الانتفاضة في وجه الإسرائيليين، مشددين على ضرورة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف الانتهاكات المتكرّرة ضد المقدسات الإسلامية.

وشاركت في المسيرة شبكة المنظمات الإسلامية لمناصرة الأقصى وفلسطين، إلى جانب الاتحادات الطلابية السودانية، وطلاب فلسطين في الخرطوم، فضلاً عن الجالية الفلسطينية وهيئة علماء السودان.

وشهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة، في جمعة الغضب، تظاهرات ومواجهات عنيفة، ذهب ضحيتها 4 شهداء في الضفة الغربية وغزة، فضلاً عن مئات الإصابات، فيما لا تزال المواجهات مستمرة حتى الساعة.

اقرأ أيضاً: غزة تتضامن مع الأقصى: التهويد إعلان حرب

ذات صلة

الصورة
متطوعون في مبادرة لإعداد وجبات طعام بود مدني (فرانس برس)

مجتمع

زادت الحرب في السودان عدد المحتاجين الذين وقعوا ضحايا للظروف السيئة وواقع خسارتهم ممتلكاتهم وأعمالهم واضطرارهم إلى النزوح.
الصورة

سياسة

كوارث هائلة لا تزال حرب السودان تتسبب بها بعد مرور عام على اندلاعها. مقدار المآسي وغياب آفاق الحل والحسم يفاقمان هشاشة أحوال هذا البلد.
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
المؤرخ أيمن فؤاد سيد (العربي الجديد)

منوعات

في حواره مع " العربي الجديد"، يقول المؤرخ أيمن فؤاد سيد إنه لا يستريح ولا يستكين أمام الآراء الشائعة، يبحث في ما قد قتل بحثاً لينتهي إلى خلاصات جديدة