هنية: الإسرائيليون الـ4 لدى "القسام" لن يروا الشمس إلا بتبادل أسرى

هنية: الإسرائيليون الأربعة لدى "القسام" لن يروا الشمس إلا بتبادل أسرى

27 نوفمبر 2021
أكد هنية أن قضية الأسرى الفلسطينين "على رأس أولويات" حركته (Getty)
+ الخط -

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية، مساء السبت، أنّ الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الذراع العسكرية للحركة "كتائب القسام"، "لن يروا الشمس حتى ينعم الأسرى الفلسطينيون بشمس الحرية". 

ونقل الموقع الإلكتروني لـ"حماس" عن هنية تأكيده أنّ قضية الأسرى "على رأس أولويات حركته من خلال مساري دعم معارك الصمود وتوفير حياة كريمة لهم داخل السجون، والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال بشكل كامل".

وأطلق هنية جملة من التصريحات الخاصة بالأسرى في كلمة عبر "زوم" في الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى نجاح حركة "حماس" من قبل في إطلاق سراح أكثر من ألف أسير في صفقة "وفاء الأحرار"، والتي أكدت أنّ "هذا العدو لا يعطي شيئاً إلّا مُكرهًا". وأوضح أنّ "ما قبل سيف القدس ليس مثل ما بعد، هذه المعركة التي وضعت المنطقة على طريق النهاية للاحتلال وحسم الصراع التاريخي مع المشروع الصهيوني الجاثم على أرض فلسطين"، في إشارة إلى صدّ العدوان الإسرائيلي على غزة والقدس المحتلة في مايو/ أيار الماضي.

وحذّر هنية من "عمليات التطبيع الجارية التي تستهدف بناء تحالفات أمنية وعسكرية في المنطقة يتسيد فيها الاحتلال"، معبراً عن أسفه لزيارة وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس إلى المغرب وتوقيع اتفاقات أمنية مع القيادة المغربية، وقال إنّ "هذا شيء مؤلم ومؤسف". 

وعن القرار البريطاني بوضع "حماس" على قوائم الإرهاب، قال هنية إنّ دوافع هذا القرار "هي إسناد العدو الصهيوني في ظل الهشاشة التي يعاني منها على مختلف المستويات، وكذلك محاولة احتواء تزايد التضامن والتنامي في تأييد القضية الفلسطينية ومقاومة الشعب الفلسطيني".