مينينديز يبلغ ديمقراطيين في مجلس الشيوخ بأنه لن يستقيل

28 سبتمبر 2023
تعهد مينينديز بعدم الاستقالة خلال اجتماع مغلق مع أعضاء تجمعه الحزبي (Getty)
+ الخط -

قال السناتور الديمقراطي جو مانشين، إنّ السناتور بوب مينينديز أبلغ ديمقراطيين في مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، بأنه لن يستقيل غداة دفعه ببراءته من اتهامات فيدرالية بقبول رشى.

وقال مانشين، للصحافيين بعد مغادرة الاجتماع، إنّ مينينديز تعهد بذلك في اجتماع مغلق مع أعضاء تجمعه الحزبي.

ويواجه مينينديز وزوجته نادين مينينديز اتهامات بقبول مئات آلاف الدولارات وسبائك ذهبية وسيارة فاخرة من 3 رجال أعمال في نيوجيرسي مقابل مجموعة متنوعة من الرشاوى السياسية.

وجاء في لائحة الاتهام أن مينينديز استخدم نفوذه للتدخل في 3 قضايا جنائية، وضغط على المنظمين الزراعيين الأميركيين لحماية المصالح التجارية لشريكه، واستخدم منصبه رئيساً للجنة العلاقات الخارجية للتأثير على سياسة الولايات المتحدة بشأن مصر.

ويقول ممثلو الادعاء إنه التقى بمسؤولين من الجيش والمخابرات المصرية، ومرر معلومات عن موظفين في السفارة الأميركية في القاهرة، وكتب رسالة نيابة عن مصر يطلب فيها من زملائه في مجلس الشيوخ الإفراج عن مساعدات بقيمة 300 مليون دولار.

وقال ممثلو الادعاء إن العملاء الفيدراليين الذين فتشوا منزله عام 2022، عثروا على أكثر من 480 ألف دولار نقداً مخبأة في أظرف ومخبأة في ملابس، إضافة إلى سبائك ذهبية تبلغ قيمتها أكثر من 100 ألف دولار. كما أعلنوا اكتشاف 70 ألف دولار أخرى داخل صندوق ودائع زوجته.

وهذه هي المرة الثانية التي توجّه فيها وزارة العدل الأميركية اتهامات بالفساد ضد مينينديز خلال 10 سنوات.

(رويترز، العربي الجديد)